تشيلي والبرازيل يستعدان لمباراتهما المرتقبة في تصفيات المونديال

تشيلي والبرازيل يستعدان لمباراتهما المرتقبة في تصفيات المونديال

سانتياغو – بدأ منتخبا تشيلي والبرازيل، رغم عدم اكتمال صفوفهما، استعداداتهما للمباراة المرتقبة بينهما بعد غد الخميس في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وبدأ منتخب تشيلي بقيادة المدير الفني الأرجنتيني خورخي سامباولي تدريباته في وجود 12 لاعباً فقط في انتظار وصول اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية مثل أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال وماتياس فيرنانديز وآخرين.

ويعتبر اللاعبون الثلاثة العمود الفقري لمنتخب تشيلي بجانب الحارس المخضرم كلاوديو برافو قائد الفريق والمهاجمين فابيان أوريانا وإدواردو بارجاس هداف بطولة كوبا أمريكا الأخيرة التي فاز بها المنتخب التشيلي للمرة الأولى في تاريخه في تموز/ يوليو الماضي.

ويتدرب منتخب تشيلي على فترتين في مركز خوان بينتو دوران في العاصمة التشيلية سانتياغو، حيث يسعى سامباولي خلال هذا المعسكر إلى البحث عن بديل مناسب للاعب المصاب تشارليز أرانجيز نجم وسط ميدان بايرن ميونخ الألماني وأحد أفضل اللاعبين في بطولة كوبا أمريكا الأخيرة.

وتتركز بدائل المنتخب التشيلي لتعويض غياب أرانجيز في ماتياس فيرنانديز لاعب فيورنتينا أو فيليبي جوتيريز نجم توينتي الهولندي.

ومن جانبه، بدأ كارلوس دونغا المدير الفني للمنتخب البرازيلي تدريبات فريقه أمس الإثنين في تشيلي بمشاركة جزء من قوام فريقه الأساسي الذي لم يكتمل بعد.

وستفتقد البرازيل خلال المواجهة المقبلة أمام تشيلي وأيضاً المباراة التالية لها لمجهودات نجمها الأول نيمار دا سيلفا الذي يقضي عقوبة الإيقاف منذ بطولة كوبا أمريكا الماضية.

ومن أجل تعويض غياب بعض نجوم المنتخب البرازيلي، استدعى دونغا بعض اللاعبين المخضرمين مثل ريكاردو أوليفيرا وكاكا.

وانضم كاكا لاعب أورلاندو سيتي الأمريكي مساء الأحد الماضي لصفوف المنتخب البرازيلي تعويضاً لغياب فليبي كوتينيو لاعب ليفربول الإنكليزي الذي أصيب في ذلك اليوم خلال مباراة بين فريقه وإيفرتون في مسابقة الدوري الإنكليزي.

وانضم أوليفيرا إلى المنتخب البرازيلي للمرة الأولى منذ تولى دونغا المسؤولية الفنية للفريق في آب/ أغسطس 2014 لتعويض غياب المصاب روبرتو فيرمينو.

ويتمثل التغيير الثالث الذي سيجريه دونغا في تشكيلة المنتخب البرازيلي في الاستعانة بمجهودات اللاعب داني ألفيش تعويضاً لغياب رافينيا نجم بايرن ميونخ الألماني الذي طالب مؤخرا باستبعاده من الفريق استعداداً لحصوله على الجنسية الألمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com