4 أسباب ضاعفت أهمية قمة بايرن ودورتموند

4 أسباب ضاعفت أهمية قمة بايرن ودورتموند

المصدر: إرم من أحمد نبيل

بعد سقوطه الموسم الماضي وتراجعه للدرجة التي كاد أن يهبط مع مدربه السابق يورغن كلوب، عاد بروسيا دورتموند لمنافسة القطب الأوحد بايرن ميونخ.

وبات دورتموند المنافس الوحيد لبايرن الموسم الحالي خاصة بعد تحقيق النادي البافاري سبعة انتصارات في سبع مباريات وجاء الدور على مباراة القمة التي ستجمع الفريقين على ملعب “أليانز آرينا”.

صعوبة المنافسة
هذه المباراة لها طابع خاص في توقيتها الحالي ، حيث يحتل بايرن ميونخ المركز الأول ويليه دورتموند وستقام المباراة على ملعب النادي البافاري ما يعطيه أفضلية الأرض والجمهور.

المنافسة بين الفريقين شديدة هذا الموسم بعد البداية الرائعة لهما ، حيث لم يتعرض أي منهما للخسارة بعد سبع مباريات من المسابقة ، ويملك بايرن ميونخ 21 نقطة وفارق 20 هدفه لصالحه، بينما حقق دورتموند للمرة الثالثة في تاريخه الفوز بأول 7 جولات من الدوري (موسم 13-2014 وموسم 02-2003).

صدارة الهدافين
يتنافس البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن الحالي ودورتموند السابق مع الغاوني أوبامياينغ على صدارة هدافي البوندسليغا بعد سبع جولات.

ويعتبر المهاجمان الأقوى والأفضل حتى الآن في الدوري ، وفقا لموقع بايرن ميونخ ، حيث سجل كل منهما 20 بالبوندسليغا هذا العام ترتفع إلى 29 هدفا للمهاجم البولندي في كل المسابقات بينما سجل أوبامياينغ 27 هدفا في كل المسابقات خلال 2015 حتى الآن ، لكنه سجل 13 هدفا منذ بداية الموسم الحالي في 13 مباراة بالدوري والكأس لكن ليفاندوفسكي سجل 14 هدفا في 10 لقاءات ويتصدر الأخير هدافي البوندسليغا بعشرة أهداف يليه أوبامياينغ بتسعة أهداف.

أقوى هجوم
يحتل بايرن ميونخ صدارة أقوى فرق البوندسليغا هجوميا ، حيث سجل 23 هدفا ويليه دورتموند بأقل هدفين ، وكل من الفريقين سجل في كل مباراة ويملكان سويا ربع أهداف البوندسليغا حتى الآن (44 من 177 هدفا)

طموح الفوز باللقب
فازا الفريقان معا 18 مرة من آخر 22 مرة بدرع الدوري الألماني، حيث فاز بايرن ميونخ باللقب 13 مرة مقابل 5 مرات لدورتموند.

ومن المتوقع أن يتنافس الفريقان على لقب الموسم الحالي دون اي منازع سواء من شالكه أو فولفسبورغ أو باير ليفركوزن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com