ليفاندوفسكي يكتب التاريخ ويقود بايرن ميونخ لسحق فولفسبورج
ليفاندوفسكي يكتب التاريخ ويقود بايرن ميونخ لسحق فولفسبورجليفاندوفسكي يكتب التاريخ ويقود بايرن ميونخ لسحق فولفسبورج

ليفاندوفسكي يكتب التاريخ ويقود بايرن ميونخ لسحق فولفسبورج

سطر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي اسمه في تاريخ بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) وسجل خمسة أهداف في غضون عشر دقائق ليقلب تأخر فريقه بايرن ميونخ بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ساحق 5-1 على فولفسبورج في مباراة قمة مثيرة اليوم الثلاثاء بالمرحلة السادسة من البطولة.

وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم بنفس المرحلة، تغلب هيرتا برلين على كولون 2-0 ودارمشتاد على فيردر بريمن 2-1 وهامبورج على مضيفه إنجولشتات 1-0.

على استاد "أليانز آرينا" في ميونخ، أنهى فولفسبورج الشوط الأول لصالحه بهدف سجله دانيال كاليوري في الدقيقة 26.

ولكن ليفاندوفسكي الذي شارك مع بداية الشوط الثاني، قلب الطاولة على الفريق الضيف وسجل خمسة أهداف متتالية في الدقائق 51 و52 و55 و57 و60 ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف ويقفز لصدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق هدفين أمام زميله توماس مولر والجابوني بيير إيمريك أوباتميانج نجم هجوم بوروسيا دورتموند.

وثأر بايرن بهذا الفوز الساحق لهزيمته أمام فولفسبورج في آخر مباراتين سابقتين بينهما حيث خسر بايرن أمام فولفسبورج على ملعب الأخير 1-4 في الدوري الألماني الموسم الماضي ثم بركلات الترجيح على ملعب فولفسبورج أيضا في مباراة كأس السوبر الألماني في أول آب/أغسطس الماضي.

وحافظ بايرن على سجله خاليا من الهزائم على ملعبه أمام فولفسبورج حيث حقق اليوم الفوز الحادي والعشرين له على فولفسبورج مقابل 21 تعادلا بينهما على ملعب بايرن.

كما انفرد بايرن بصدارة البوندسليجا مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة حيث كان الفوز اليوم هو السادس له على التوالي ليحافظ الفريق على العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى 18 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه العنيد بوروسيا دورتموند الذي يحل ضيفا على هوفنهايم غدا الأربعاء.

ووجه بايرن صفعة قوية إلى طموحات فولفسبورج في المنافسة على اللقب هذا الموسم بعدما أنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الثاني بالبوندسليجا خلف بايرن حامل اللقب كما فاز فولفسبورج بلقبي كأس ألمانيا وكأس السوبر.

وتجمد رصيد فولفسبورج عند 11 نقطة علما بأنها الهزيمة الأولى له في البطولة هذا الموسم كما أنها الأولى للفريق في آخر 15 مباراة خاضها بالبوندسليجا حيث حقق الفريق قبلها تسعة انتصارات وخمسة تعادلات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com