اليويفا سيكثف مكافحة المنشطات في يورو 2016 – إرم نيوز‬‎

اليويفا سيكثف مكافحة المنشطات في يورو 2016

اليويفا سيكثف مكافحة المنشطات في يورو 2016

فرانكفورت  – يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) العمل بنظام جواز السفر البيولوجي وتكثيف اختبارات الكشف عن المنشطات إبان نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا ، في خطوة كبيرة على طريق مكافحة المنشطات.

وذكر اليويفا اليوم الجمعة أنه سيتعاون بشكل أكبر مع الوكالات الوطنية لمكافحة المنشطات بالإضافة إلى تشديد قواعد كشف اللاعبين عن أماكن تواجدهم ، فيما وصفه بأنه ”أقوى برنامج لمكافحة المنشطات تشهده كرة القدم الأوروبية“.

وقال ميشيل دي هوج رئيس اللجنة الطبية في اليويفا ”الأحداث الأخيرة في الرياضات الأخرى ألقت الضوء على أهمية الحفاظ على اليقظة ومواصلة التقدم في كل اتجاهات عملنا“ ، وذلك في إشارة إلى إدعاءات المنشطات التي هزت أركان رياضات أخرى مثل ألعاب القوى.

وأضاف ”رغم أن حالات المنشطات بين لاعبينا في البطولات الأوروبية لا تزال قليلة طبقا للاحصائيات ، لا يمكن أبدا أن يكون هناك أي تهاون.“

ومثلما هو الحال في ألعاب القوى وسباقات الدراجات ورياضات أخرى ، يوثق جواز السفر البيولوجي نسب الدم والبول على المدى الطويل من أجل المساعدة في الكشف عن أي حالة تعاطي مواد منشطة أو أي مادة محظورة.

وأوضح اليويفا أنه وقع اتفاقيات مع وكالات وطنية لمكافحة المنشطات في دول مختلفة من بينها أسبانيا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا.

وتبدأ اختبارات المنشطات السابقة ليورو 2016 في أول كانون ثان/يناير المقبل وستشمل جميع اللاعبين الذين يحتمل مشاركتهم مع المنتخبات المنافسة في البطولة ، وتستمر خلال فترات المعسكرات التدريبية وحتى وصول الفرق إلى فرنسا.

بينما تشهد الفترة التي تقام خلالها البطولة نفسها فحوص وتحاليل متقدمة لعينات دم وبول تسحب خلال كل مباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com