أهم أرقام تصفيات أمم أوروبا فرنسا 2016 – إرم نيوز‬‎

أهم أرقام تصفيات أمم أوروبا فرنسا 2016

أهم أرقام تصفيات أمم أوروبا فرنسا 2016

المصدر: من نورالدين ميفراني

اقتربت التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا فرنسا 2016 من نهايتها ولم تتبق سوى جولتين لتعرف الفرق المتأهلة للنهائيات والتي ستلعب لقاء السد .

ويتأهل للنهائيات المنتخبات المحتلة للصفين الأول والثاني وأفضل ثالث في المجموعات التسعة ،بينما تلعب الفرق الثمان المحتلة للصف الثالث لقاء فاصل لتحديد المتأهلين للنهائيات والتي تحتضنها فرنسا ما بين 10 حزيران / يونيو 2016 و10 تموز / يوليوز 2016 .

ونستعرض أبرز الأرقام التي شهدتها التصفيات بعد 8 جولات وقبل جولتين من النهاية:

4 منتخبات تأهلت رسميا

تشهد التصفيات الحالية صراعا قويا لم تشهده في التصفيات السابقة ،ولم تبلغ النهائيات سوى 4 منتخبات رسميا على بعد جولتين من النهاية وهي منتخبات إنجلترا والنمسا وإيسلندة وجمهورية التشيك .

إنجلترا المنتخب الوحيد الذي فاز بكل لقاءاته

حصد المنتخب الإنجليزي العلامة الكاملة بالفوز في لقاءاته الثمانية وهو المنتخب الوحيد في المجموعات التسعة الذي حقق هذا الإنجاز ،متبوعا بمنتخبات إسبانيا والنمسا والبرتغال والتي تعثرت في لقاء وحيد وفازت ببقية اللقاءات .

9 منتخبات لم تحقق الفوز من بينها اليونان بطل نسخة 2004

لم تستطع 9 منتخبات تحقيق ولو فوز واحد بعد 8 جولات ومن بينها المنتخب اليوناني بطل أوروبا سنة 2004 ،وبقية المنتخبات هي لاتفيا وكازاخستان وأندورا وجبل طارق وسان مارينو ومولدافيا وملطة وارمينيا .

منتخبين دون نقطة

لم يحقق منتخبي جبل طارق ( المجموعة الرابعة ) وأندورا ( المجموعة الثانية ) أي نقط بعد ثمان جولات وخسرا لقاءاتهما الثمانية .

البولندي ليفاندوفسكي يتصدر هدافي الإقصائيات

عزز المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ صدارته لهدافي التصفيات وسجل هدفين في مرمى جبل طارق ليرفع رصيده ل10 أهداف ، متبوعا بكل من زميله في الفريق البافاري ومهاجم المنتخب الألماني توماس مولر وعميد المنتخب الإنجليزي وفريق مانشستر يونايتد واين روني واللذان سجلا 8 أهداف .

منتخب بولندة أقوى هجوم في التصفيات

سجل المنتخب البولندي 29 هدفا في 8 لقاءات ليكون أقوى هجوم في التصفيات متبوعا بهجوم المنتخب الإنجليزي الذي سجل 26 هدفا ،فيما يحتل هجوم المنتخب الألماني الصف الثالث برصيد 22 هدفا .

رومانيا أقوى دفاع في التصفيات

لم يدخل مرمى المنتخب الروماني سوى هدف وحيد في التصفيات وكان خلال اللقاء الذي تعادل خلاله مع منتخب المجر بهدف لمثله ،وتعادل أيضا سلبيا في 3 لقاءات وفاز ب4 لقاءات ،ويحتل دفاع المنتخب الويلزي الصف الثاني حيث تلقى هدفين .

إنجاز تاريخي لمنتخب إيسلندا

بلغ المنتخب الإيسلندي نهائيات أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه وهي أيضا أول مرة يبلغ فيها هذا المنتخب نهائيات بطولة كبرى ،ليحقق إنجازا تاريخيا في مسيرته ،ويتصدر المجموعة الأولى رفقة منتخب التشيك الذي تأهل بدوره للنهائيات .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com