إيطاليا تتصدر والنرويج تسقط كرواتيا في تصفيات يورو 2016 – إرم نيوز‬‎

إيطاليا تتصدر والنرويج تسقط كرواتيا في تصفيات يورو 2016

إيطاليا تتصدر والنرويج تسقط كرواتيا في تصفيات يورو 2016

باليرمو– ارتقى منتخب إيطاليا إلى صدارة المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا، وذلك عقب فوزه الثمين والصعب 1 / صفر على ضيفه منتخب بلغاريا في الجولة الثامنة لمباريات المجموعة الثامنة يوم الأحد.

وشهدت المجموعة ذاتها أيضا فوز النرويج على كرواتيا 2 / صفر وتعادل مالطة مع إذربيجان 2/2 في وقت سابق اليوم.

وسجل دانييلي دي روسي هدف المنتخب الإيطالي الوحيد في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، ليقود المنتخب الآزوري لحصد النقاط الثلاث والاقتراب بقوة من حجز بطاقة التأهل للنهائيات.

واضطر المنتخبان للعب بعشرة لاعبين خلال الشوط الثاني بعدما تلقى دي روسي وإيليان ميكانسيكي لاعب المنتخب البلغاري البطاقة الحمراء في الدقيقتين 55 و.56

ورفع منتخب إيطاليا رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد بلغاريا عند ثماني نقاط في المركز الرابع، لتتلاشى آمالها تماما في الصعود للبطولة.

وقطع المنتخب النرويجي لكرة القدم خطوة مهمة نحو التأهل إلى النهائيات بفوزه 2 / صفر على نظيره الكرواتي.

ورفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 16 نقطة ليصبح في المركز الثاني، متفوقا بفارق نقطة على منتخب كرواتيا الذي بات في المركز الثالث.

ووجه المنتخب النرويجي لطمة قوية إلى آمال كرواتيا التي منيت اليوم بالهزيمة الأولى لها في التصفيات لتخفق في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم افتتح جو آنجه بيرجيت التسجيل في المباراة بالهدف الأول للمنتخب النرويجي في الدقيقة 51 وأضاف الفريق الهدف الثاني عن طريق فيدران كورلوكا لاعب كرواتيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 69 .

وفي المباراة الأخرى ، أنهى منتخب أذربيجان الشوط الأول لصالحه بهدف سجله راهيد أميرجولييف في الدقيقة 36 .

وفي الشوط الثاني ، رد منتخب مالطه بهدفين أحرزهما مايكل ميفسود وألفريد إيفيونج في الدقيقتين 55 و71 قبل أن يحرز أميرجولييف هدفه الثاني في الدقيقة 80 ليقود منتخب أذربيجان إلى التعادل الذي رفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الخامس بالمجموعة مقابل نقطتين لمالطه في المركز السادس الأخير بالمجموعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com