هالك يمنح البرازيل فوزا وديا على كوستاريكا (فيديو)

شق هالك طريقه ليتجاوز أحد مدافعي كوستاريكا قبل أن يسدد في الشباك من 12 متراً ليمنح البرازيل بطلة العالم خمس مرات التفوق في الدقيقة التاسعة.

نيوجيرزي – أحرز هالك مهاجم زينيت سان بطرسبرغ الروسي هدفاً مبكراً ليقود البرازيل للفوز 1-0 على كوستاريكا في نيوجيرزي اليوم السبت لكن الفريق لم يظهر بالشكل المعتاد في مباراته الودية قبل الأخيرة استعداداً لبداية مشوار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 الشهر القادم.

وشق هالك طريقه ليتجاوز أحد مدافعي كوستاريكا قبل أن يسدد في الشباك من 12 متراً ليمنح البرازيل بطلة العالم خمس مرات التفوق في الدقيقة التاسعة.

ودخل هالك التشكيلة الأساسية للمرة الأولى منذ كأس العالم العام الماضي في البرازيل كما منح المدرب دونغا فرصة الظهور الدولي الأول لمارسيلو جروهي حارس جريميو ولوكاس ليما لاعب وسط سانتوس.

وضمت التشكيلة إثنين فقط من الفريق الذي خرج من دور الثمانية في كأس كوبا أمريكا أمام باراغواي خلال يوليو/ تموز الماضي.

وسيطرت البرازيل على الشوط الأول وكادت أن تتقدم في الدقيقة الخامسة لكن تسديدة المدافع ديفيد لويز ذهبت مباشرة إلى حارس كوستاريكا.

ولم يتمكن منتخب البرازيل من استغلال تقدمه عن طريق هالك ولم تشهد الفترة المتبقية من الشوط الأول أي فرص حقيقية للتسجيل من الفريقين.

وارتفع ايقاع اللعب في الشوط الثاني وظهرت البرازيل بشكل أخطر من كوستاريكا لتقترب من التسجيل عبر الظهير الأيسر مارسيلو ودوجلاس كوستا.

وبدا أن برايان رويس تعادل لكوستاريكا في الدقيقة 55 عندما سدد الكرة بقوة في الشباك لكن الحكم الكندي ماتيو بوردو ألغى الهدف للتسلل.

كما ألغى الحكم هدفاً لكوستا لاعب بايرن ميونخ الألماني قبل ربع ساعة من النهاية.

ونزل صانع اللعب المخضرم كاكا بدلاً من هالك في منتصف الشوط الثاني وهو ما منح البرازيل بعض الإبداع والسرعة في الأداء.

وقال كاكا لمحطة جلوبو التلفزيوينة: ”هذا رائع، أنا فخور بعودتي بعد غياب ثمانية أشهر والشعور بدفء الجماهير أمر مميز“.

وأضاف: ”أشعر أنه يمكنني المساهمة بقدر كبير، شاركت مرتين في تصفيات كأس العالم وإذا أراد دونغا وجودي فأنا أملك الكثير لأقدمه“.

وستتقابل البرازيل مع المنتخب الأمريكي في مباراة ودية يوم الثلاثاء القادم في نيو انجلند قبل أن تبدأ مشوارها في تصفيات كأس العالم خارج أرضها أمام تشيلي في سانتياغو خلال أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وستلعب كوستاريكا على أرضها مع أوروغواي في مباراة ودية يوم الثلاثاء القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة