الدنمارك ترفض الصدارة وأيرلندا الشمالية تعتلي قمة مجموعتها

الدنمارك ترفض الصدارة وأيرلندا الشمالية تعتلي قمة مجموعتها

كوبنهاجن– أهدر المنتخب الدنماركي لكرة القدم فرصة جديدا لاعتلاء صدارة المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) وسقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه الألباني يوم الجمعة ليظل في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الألباني.

وشهدت نفس المجموعة اليوم الفوز الأول للمنتخب الصربي في التصفيات الحالية بالفوز على ضيفه الأرميني 2 / صفر.

ورفع المنتخب الدنماركي رصيده إلى 11 نقطة لكنه ظل في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف ألبانيا فيما يتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة بفارق نقطة واحدة عنهما رغم غيابه عن فعاليات هذه الجولة من التصفيات.

وانتزع المنتخب الصربي الفوز الأول له في المجموعة بتغلبه على ضيفه الأرميني بهدفين نظيفين سجلهما ليفون هايرابيتيان لاعب صربيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21 وآدم ليايتش في الدقيقة 53 ليرفع المنتخب الصربي رصيده إلى أربع نقاط ويتقدم للمركز الرابع فيما تجمد رصيد أرمينيا عند نقطة واحدة لتتراجع إلى المركز الخامس الأخير بالمجموعة.

واستغل منتخب أيرلندا الشمالية النقص العددي في صفوف مضيفه منتخب جزر فارو وحقق عليه فوزا ثمينا 3 / 1 لينتزع صدارة المجموعة السادسة.

ورفع منتخب أيرلندا الشمالية رصيده إلى 16 نقطة ليقفز إلى صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره الروماني الذي سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه المجري في مباراة أخرى بنفس المجموعة والتي شهدت اليوم أيضا هزيمة المنتخب اليوناني أمام ضيفه الفنلندي صفر / 1 .

ويدين منتخب أيرلندا الشمالية بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه جاريث مكاولي الذي سجل هدفين للفريق في الدقيقتين 12 و71 فيما سجل كيلي لافيرتي الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 75 وأحرز جوان سيمون إدموندسون الهدف الوحيد لجزر فارو في الدقيقة 36 قبل أن يطرد في الدقيقة 64 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وتجمد رصيد منتخب جزر فارو عند ست نقاط وتراجع للمركز الخامس قبل الأخير في المجموعة بفارق نقطة واحدة خلف المنتخب الفنلندي الذي ضاعف محنة مضيفه اليوناني بالتغلب عليه بهدف نظيف سجله جويل بويانبالو في الدقيقة 75 ليتجمد رصيد المنتخب اليوناني عند نقطتين فقط في المركز الأخير ويتبدد أمله في التأهل بغض النظر عن نتائج مبارياته الباقية في المجموعة.

ورفع المنتخب المجري رصيد إلى 12 نقطة بالتعادل السلبي مع رومانيا ليحافظ على موقعه في المركز الثالث بالمجموعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com