فورلان: أوروغواي لا تتميز باللعب الجمالي

فورلان: أوروغواي لا تتميز باللعب الجمالي

مونتفيديو – دافع دييغو فورلان نجم فريق بينيارول الأوروغواياني عن أسلوب لعب منتخب أوروغواي الأول لكرة القدم، رغم اعترافه بأنه ليس جمالياً.

وقال فورلان: ”جميع المنتخبات تلعب بشكل أفضل ولكن هذا لا يعني أنهم يحققون النتائج التي يحققها منتخب أوروغواي“.

وقال اللاعب السابق لمنتخب أوروجواي (36 عاماً)، والذي قرر بمحض إرادته الاعتزال دولياً، خلال مؤتمر صحفي: ”يطالبون المنتخب باللعب بشكل أفضل وللأسف أوروغواي لا تقدم كرة جميلة“.

واختير فورلان كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010، وهي البطولة التي فجرت خلالها أوروغواي مفاجأة كبيرة واحتلت المركز الرابع ولكن دون أن تقدم عرضاً مميزاً.

وأضاف فورلان: ”دائماً ما نعتمد على الهجمات المرتدة ولدينا فريق يجمع لاعبين من أصحاب السرعات العالية ونحسن استغلال الكرات الثابتة كما لدينا مدافعين جيدين ومهاجمين رائعين ولكن عندما نستحوذ على الكرة يتعقد الأمر وهذا ليس شيئاً جديداً“.

وذكر فورلان أن أوروغواي لم تكن تستطيع العودة في نتيجة بعض مباريات التصفيات المؤهلة للمونديال عندما يقوم الفريق الخصم بإحراز هدف ثم العودة إلى التكدس في المناطق الدفاعية.

وأعلن فورلان اعتزاله للعب الدولي في أذار/ مارس الماضي قبل أن ينضم في تموز/ يوليو من العام الجاري لصفوف بينيارول، الذي يعتبر هو أحد أنصاره كما كان والده أحد ابرز لاعبيه خلال فترة الستينيات من القرن الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com