5 لاعبين غيروا وجهتهم في سوق الانتقالات

5 لاعبين غيروا وجهتهم في سوق الانتقالات

المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

شهدت سوق الانتقالات الحالية صراع قويا بين الفرق الأوروبية لتعزيز صفوفها بلاعبين جيدين من أجل التنافس بقوة على الألقاب المحلية والقارية، وتدخل المدربون ووكلاء الأعمال بقوة في المفاوضات لتغيير مسار عدة صفقات كانت في طريقها للنجاح لتدخل دائرة الفشل ويتحول مسار اللاعب نحو فريق آخر.

ورغم حب اللاعبين لفرق معينة لكن مستقبلهم الرياضي لم يعد مرهونا فقط برغباتهم بل أيضا بإمكانيات تواجدهم كأساسيين في الفرق الجديدة والراتب السنوي وظروف العيش في المدينة الجديدة حسب أهواء عائلاتهم أيضا.

ونستعرض أبرز اللاعبين الذين غيروا مسارهم في سوق الانتقالات في اللحظات الأخيرة:

الكولومبي جاكسون مارتينيز (أتلتيكو مدريد)

أعلن رئيس بورتو البرتغالي انتقال المهاجم الكولومبي لآسي ميلان الإيطالي وانتظر الجميع إنهاء الصفقة رسميا بعد عودته من كوبا أمريكا، لكن المفاجأة كانت توقيعه لفريق أتلتيكو مدريد بعد تدخل المدرب دييغو سيميوني لإقناعه بالقدوم للدوري الإسباني.

الفرنسي جيرفي كوندوغبيا (إنتر ميلان)

ثاني لاعب يفقده آسي ميلان في نفس الأسبوع بعدما أنهى إجراءات التفاوض مع فريق موناكو ووافق اللاعب على الانتقال لإيطاليا تدخل جاره إنتر ميلان وخطف الصفقة في الساعات الأخيرة لدرجة أن الجميع كان يعتقد أن وصول اللاعب لميلان كان يعني التوقيع رسميا لأسي ميلان.

المصري محمد صلاح (روما الإيطالي)

انتقل صلاح لعدة فرق في ظرف وجيز فقد بدأها برغبة البقاء في فيورنتينا الذي لعب له معارا ثم تحدث فريق إنتر ميلان عن تواجد اتفاق نهائي لضمه ثم عاد لتشيلسي قبل أن يرحل لروما الإيطالي وسط شكاية من فيورنتينا ضده لكونه أخلّ ببنود عقد الإعارة ورفض البقاء.

الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي (مانشستر سيتي)

ظل المدافع الأرجنتيني محط اهتمام عدة أندية وكانت بدايتها بفريق ريال مدريم وبرشلونة قبل أن يدخل مانشستر يونايتد على الخط ويقترب من ضم اللاعب الذي وافق على الرحيل لإنجلترا، لكن مانشستر سيتي خطف الصفقة في الأيام الأخيرة من جاره وتعاقد مع المدافع الدولي الأرجنتيني.

بيدرو رودريغيز (تشيلسي)

حتى الساعات الأخيرة من توقيعه رسميا لفريق تشيلسي كان الجناح الدولي الإسباني قريبا من مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي كان يستعد لإعلان التعاقد معه رسميا، لكن مكالمة من البرتغالي جوزيه مورينيو تحسم الأمر في 24 ساعة وتحول وجهته للندن للعب للبلوز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com