انطلاق معركة يوفنتوس وروما على لقب الدوري الإيطالي

انطلاق معركة يوفنتوس وروما على لقب الدوري الإيطالي

روما- يتطلع فريق يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للتغلب على النقص العددي في صفوفه عندما يبدأ رحلة البحث عن اللقب الخامس على التوالي في مواجهة ضيفه اودينيزي في الجولة الأولى من المسابقة بعد غد الأحد.

وحذر ماسيميليانو اليجري الذي تولى منصب المدير الفني ليوفنتوس الموسم الماضي، من أن فريقه سيواجه هذا الموسم منافسة أكثر شراسة من الموسمين الماضيين، عندما توج الفريق باللقب بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه روما في كلا الموسمين.

وبعد رحيل اندريا بيرلو وارتورو فيدال وكارلوس تيفيز، اضطر اليجري لإعادة بناء صفوف فريقه، رغم أن الصفقات الجديدة مثل ماريو ماندزوكيتش وباولو ديبالا أثبتت جدارتها بارتداء القميص الأبيض والأسود للفريق.

وقال اليجري ”ستكون المنافسة صعبة، الموسم سيشهد قدرا كبيرا من التحدي“.

وأضاف ”لدينا تشكيل جديد، الفرق الأخرى عززت صفوفها بشكل كبير، وبالتالي فإن الفوز باللقب هذا الموسم سيشهد حصد عدد أقل من النقاط مقارنة بالموسم الماضي“.

وقلل اليجري من أهمية الإصابات المتعددة التي ضربت الفريق خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، حيث يفتقد يوفنتوس لجهود كلاوديو ماركيزيو والفارو موراتا والوافد الجديد سامي خضيرة، مشيرا إلى أن الفريق ظهر بشكل ناجح خلال مباراة كأس السوبر الإيطالي في الثامن من آب/اغسطس الجاري خلال الفوز على لاتسيو بهدفين نظيفين سجلهما ماندزوكيتش وديبالا.

ويركز اليجري على أول مباراة للفريق في الموسم الحالي من أصل 38 مباراة، موضحا ”مواجهة أودينيزي تتسم بالصعوبة دائما، الشيء المهم أن نبدأ مشوارنا بشكل جيد، من خلال الحافز والرغبة التي أظهرناها حتى الآن“.

وفي الجولة الأولى من الموسم أيضا يلتقي روما مع مضيفه فيرونا، متسلحا بالمهاجم البوسني ادين دزيكو والنجم المصري محمد صلاح.

ويسعى روما وصيف الموسم الماضي لتسجيل بداية متميزة في الموسم الجديد قبل أن يستضيف يوفنتوس في الاسبوع الثاني من الدوري الإيطالي.

ويوم السبت يلتقي لاتسيو، صاحب المركز الثالث الموسم الماضي مع ضيفه بولونيا العائد لدوري الدرجة الأولى، بعد حصوله على جرعة من الثقة جراء فوزه على باير ليفركوزن الألماني بهدف نظيف مساء الثلاثاء في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويلتقي فيورنتينا مع ميلان يوم الأحد في ظل وجود مدرب جديد لكل فريق، حيث يتولى باولو سوزا تدريب فيورنتينا، في مواجهة سينيسا ميهايلوفيتش مدرب ميلان، الذي سبق له تدريب فيورنتينا في موسم .2011/2010

ويسعى ميلان لتحقيق مسيرة أفضل من الموسم الماضي، الذي أنهاه الفريق في المركز العاشر، ويأمل الفريق أن يكون قد وجد ضالته في المدرب الصربي ميهايلوفيتش بعد أن قام بتغيير ثلاثة مدربين منذ كانون ثان/يناير .2014

وقال ميهايلوفيتش ”في هذا الموسم ينبغي علينا التعود على القيام بدور أحد المرشحين لنيل اللقب، ينبغي أن نركز، أن نلعب بشكل جيد ونحقق الفوز“.

كما يأمل إنتر ميلان أن يحقق مسيرة أفضل من الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الثامن، ليبتعد عن المشاركة في أي من البطولتين الأوروبيتين هذا الموسم.

ويستهل انتر ميلان مشواره في الموسم الجديد بمواجهة اتالانتا علما بأنه سيلاقي ميلان في الجولة الثالثة من الموسم.

ويبدأ سامبدوريا مسيرته هذا الموسم بمواجهة الوافد الجديد كاربي، تحت قيادة مدربه الجديد والتر زينجا في الوقت الذي يلتقي فيه الوافد الجديد فروسينوني مع ضيفه تورينو يوم الأحد.

وفي مباريات أخرى الأحد يلتقي نابولي مع ساسولو وباليرمو مع جنوه وامبولي مع كييفو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة