المدير التنفيذي: استبعاد بروسيا دورتموند من المنافسة سيكون خطأ

المدير التنفيذي: استبعاد بروسيا دورتموند من المنافسة سيكون خطأ

برلين- قال يواكيم فاتسكه المدير التنفيذي لبروسيا دورتموند اليوم الأربعاء إن البداية القوية للفريق للموسم الجديد ربما تكون فاجأت المسؤولين لكن النادي مصمم على استعادة موقعه بين الصفوة في كرة القدم الالمانية.

وحقق دورتموند فوزا ساحقا 4-صفر على بروسيا مونشنجلادباخ في مباراته الافتتاحية بدوري الدرجة الأولى الألماني في بداية الأسبوع تحت قيادة المدرب توماس توخيل وقدم الفريق كرة قدم هجومية ستساهم في الإسراع من الفترة الانتقالية عقب رحيل المدرب يورجن كلوب الموسم الماضي.

وأبلغ فاتسكه صحيفة بيلد ”بايرن يظل المرشح الأقوى لإحراز اللقب. بالنظر للمراكز الأخرى فان من سيستبعد دورتموند سيرتكب خطأ.“

وانهار دورتموند – بطل الدوري عام 2011 والفائز بثنائية الدوري والكأس في 2012 – في منتصف الموسم الماضي ليقبع في المركز الأخير.

وقدم دورتموند عروضا قويا في النصف الثاني من الموسم ليحتل المركز السابع في النهاية بفارق أربعة مراكز خلف موشنجلادباخ وينتزع مكانا في الدوري الاوروبي في موسم كان مخيبا للآمال في المجمل.

لكن الفوز الساحق الذي حققه يوم السبت الماضي منح المشجعين ومسؤولي النادي الكثير من التفاؤل لكن فاتسكه حذر أن الفريق بحاجة الآن للاستقرار وثبات المستوى.

وقال فاتسكه ”لم يتخيل أي شخص أن يقدم الفريق مثل هذه المباراة“ محذرا من الثقة الزائدة في بداية الموسم مع استعداده لمواجهة اود النرويجي في جولة فاصلة بتصفيات الدوري الاوروبي غدا الخميس قبل أن يحل ضيفا على اينجولشتاد الوافد الجديد الذي فاجأ ماينتس بفوزه 1-صفر في مباراته الأولى.

وأضاف ”هناك مباراتان في غاية الصعوبة أمامنا الآن. في الموسم الماضي بعد فوزنا بمباراة قمة الرور ضد شالكه احتفلنا لكننا سقطنا بعدها.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة