الاتحاد الألماني لكرة القدم يعلن وفاة رئيسه السابق ماير-فورفيلدر
الاتحاد الألماني لكرة القدم يعلن وفاة رئيسه السابق ماير-فورفيلدرالاتحاد الألماني لكرة القدم يعلن وفاة رئيسه السابق ماير-فورفيلدر

الاتحاد الألماني لكرة القدم يعلن وفاة رئيسه السابق ماير-فورفيلدر

برلين - أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء وفاة رئيسه السابق جيرهارد ماير-فورفيلدر عن عمر يناهز 82 عاما ، وقد انهالت عليه عبارات الثناء بوصفه المهندس الذي خطط وصمم نجاح المنتخب الألماني في التتويج ببطولة العالم 2014 بالبرازيل.

وبعد عروض مثيرة للقلق قدمتها ألمانيا في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2000) ، أحدث ماير-فورفيلدر ما يعد بمثابة ثورة في المنتخب معتمدا على جيل من الشباب قبل أن يرحل عن المنصب في عام 2006 .

وانهالت عبارات الثناء على ماير-فورفيلدر من جانب ثيو زفانتسيجر ، الذي عاونه في رئاسة الاتحاد اعتبارا من عام 2004 ، ثم خلفه في المنصب.

وقال زفانتسيجر في تصريحات لصحيفة "راينيتشه بوست" التي تصدر في دوسلدورف :"بدون تلك التغييرات ما كنا لنجد لاعبين مثل مسعود أوزيل وماتس هوملز."

وأضاف :"تطوير نقاط التميز يعود إليه ، إنه بالنسبة لي الأب الحقيقي لنجاحنا في كأس العالم عام .2014"

وذكر السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عبر موقع شبكة التواصل الإجتماعي :"العضو الشرفي بالفيفا جيرهارد ماير-فورفيلدر رحل عنا. العمل الذي قدمته في حياتك سيبقى دائما في الأذهان."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com