10 حقائق عن بايرن ميونخ في افتتاحية البوندسليغا
10 حقائق عن بايرن ميونخ في افتتاحية البوندسليغا10 حقائق عن بايرن ميونخ في افتتاحية البوندسليغا

10 حقائق عن بايرن ميونخ في افتتاحية البوندسليغا

حقق بايرن ميونخ بداية رائعة في الموسم الجديد بعد أن تغلب على ضيفه هامبورغ بخمسة أهداف دون مقابل ، وقد شهدت هذه المباراة تحقيق عدة أرقام مهمة في المباراة الافتتاحية للبوندسليغا ونجاح بايرن في تحقيق الفوز رصدها موقع النادي البافاري.

1-رقم قياسي في الافتتاح

في مناسبة واحدة سابقاً, حقّق بايرن ميونخ فوزاً بفارق خمسة أهداف في النتيجة: في عام 1972, 5:0 أمام أوبرهاوزن في افتتاح الموسم.

2-العودة للبوندسليغا

بعد أكثر من أربع سنوات قضاها مع يوفنتوس عاد آرتورو فيدال إلى البوندسليغا, حيث كان لاعباً في صفوف باير ليفركوزن حتّى 14 مايو/آيار 2011.

3-الهدف الافتتاحي بافاري

للمرّة العاشرة يكون الهدف الأوّل في الموسم الجديد للبوندسليغا من نصيب أحد لاعبي بايرن ميونخ.

4-هدف كوستا الأول

خاض البرازيلي دوجلاس كوستا مباراته الأولى في البوندسليغا وتمكن في ذات الوقت من تسجيل أول هدف رسمي له بقميص بايرن ميونخ.

5-احتفالات روبن

بمواجهة هامبورغ يكون الهولندي آرين روبن قد خاض مباراته رقم 200 بقميص بايرن ميونخ, حيث سجّل 109 أهداف و صنع 57 هدفاً. كذلك احتفل رافينيا بالفوز رقم 150 له في البوندسليغا, بعد الإنتصار على هامبورغ.

6-شباك نظيفة

للمرّة 600, بقيت شباك بايرن ميونخ نظيفة خلال مشواره في البوندسليغا, و للمرة 350 على أرضه.

7-سلسلة المشاركات

للمرة الثامنة, خاض بايرن ميونخ مباراة الافتتاح الرسميّ للبوندسليغا, و للمرّة الثامنة كان أوّل من سجّل أوّل هدف في الموسم الجديد.

8-عصفوران بحجر واحد

سجّل مهدي بن عطية الهدف الأوّل في الموسم الثالث و الخمسين من البوندسليغا, و في ذات الوقت أوّل هدف له في استاد أليانز أرينا.

9- أفضل هداف

في أول ثلاث مباريات رسميّة هذا الموسم (كأس السوبر الألماني, كأس الاتحاد و البوندسليغا), سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين و صنع آخرين, بذلك يعتبر أفضل هدّاف في بايرن ميونخ حاليّاً.

10-سلسلة تسجيل الأهداف

تعود آخر مباراة لم ينجح فيها بايرن ميونخ بتسجيل أي هدف أمام هامبورغ, إلى ما قبل 37 عاماً (ديسمبر 1978), حيث خسر بهدف نظيف. في المباريات التالية, استطاع بايرن ميونخ تسجيل هدفاً واحداً على الأقلّ في كلّ مباراة, تجمعه بهامبورغ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com