لوف يرحب بانطلاق البوندسليجا قبل المرحلة الحاسمة للتصفيات الأوروبية

لوف يرحب بانطلاق البوندسليجا قبل المرحلة الحاسمة للتصفيات الأوروبية

أبدى يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم اليوم الأربعاء، ترحيبه بانطلاق الموسم الجديد للدوري الألماني (بوندسليجا) بعد غد الجمعة، في ظل مشاركة لاعبيه في المباريات الرسمية، قبل خوضهم المرحلة الحاسمة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) مع منتخب الماكينات الشهر القادم.

وأعرب لوف، خلال مقابلة مع اتحاد الكرة الألماني نشرت اليوم على الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد، عن توقعه بأن هذا الموسم في أحد أقوى الدوريات في العالم سيمنح الفرصة للعديد من المواهب لإظهار قدراتها من أجل الحصول على مقعد في المنتخب الألماني.

وقال لوف ”كان من الهام للغاية للاعبي المنتخب الحصول على عطلة صيفية طويلة الأمد. لقد وصلنا إلى المرحلة الحاسمة للتصفيات والتي يقع خلالها العبء الأكبر على اللاعبين الكبار الذين أرغب في أن يتجنبوا الإصابات خلال الفترة المقبلة“.

أضاف مدرب المنتخب الألماني ”بصرف النظر عن النجوم الأساسيين في الفريق، فإن تركيزنا ينصب أيضا على بعض اللاعبين الشباب الذين أتوقع منهم أن يجذبوا مزيدا من الانتباه وهو ما يمنحني خيارات جديدة“.

وتابع ”إن انطلاق المسابقة يمنح فرصة بالغة الأهمية للاعبينا للاستعداد بشكل جيد قبل المواجهتين المصيريتين في التصفيات أمام بولندا (متصدرة المجموعة) واسكتلندا في شهر أيلول/سبتمبر القادم“.

ويرى لوف أن الدوري الألماني يعتبر أحد أقوى بطولات الدوري في العالم بجانب الدوري الانجليزي والدوري الإسباني، كما أنه يزداد قوة عاما بعد آخر.

وقال لوف ”يشارك العديد من اللاعبين الأكفاء من خارج ألمانيا في المسابقة كل عام، نتطلع لمتابعة مجموعة كبيرة من النجوم، بالإضافة لذلك فإن هناك دائما عددا من المواهب الواعدة التي تسعى بقوة للمشاركة بشكل منتظم في المباريات، وهو ما يجعل البطولة أكثر جاذبية لاسيما في ظل نظام التدريب الجيد المتبع في ألمانيا“.

وأبدى لوف ترحيبه أيضا بانتقالات نجوم المنتخب خلال فترة الانتقالات الصيفية مثل لوكاس بودولسكي وماريو جوميز اللذين انضما لجالاطا سراي وبشكتاش التركيين على الترتيب، وكذلك سامي خضيرة الذي انتقل لصفوف يوفنتوس الإيطالي، مشيرا إلى أنها ستمنحهم فرصة أفضل للعب بصورة منتظمة.

وأشار لوف إلى أن بايرن ميونيخ يعتبر المرشح الأوفر حظا للتتويج بلقب بوندسليجا للموسم الرابع على التوالي، خاصة بعدما تعززت قائمة الفريق بعدد من اللاعبين المميزين مثل دوجلاس كوستا وأرتورو فيدال. ولكنه أوضح ”أن هذا لا يعني أن سباق المنافسة بات محسوما“.

وأكد لوف أن فولفسبورج يعتبر مرشحا قويا للغاية لمنافسة بايرن على اللقب، مع إمكانية دخول مجموعة أخرى من الأندية في سباق المنافسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com