فترة الإعداد تثير قلق منافسي باريس سان جيرمان في فرنسا
فترة الإعداد تثير قلق منافسي باريس سان جيرمان في فرنسافترة الإعداد تثير قلق منافسي باريس سان جيرمان في فرنسا

فترة الإعداد تثير قلق منافسي باريس سان جيرمان في فرنسا

سيحاول منافسو باريس سان جيرمان منع فريق العاصمة من الفوز بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، لكن المستوى المرتفع الذي ظهر به حامل اللقب في فترة الإعداد سيجعل الأمور صعبة عليهم.

وفي آخر 3 مواسم، عانى سان جيرمان في فرض تفوقه مبكرا واضطر لملاحقة المنافسين أغلب الفترات.

لكن سان جيرمان المدعوم من جهات قطرية تألق في فترة الإعداد وتغلب على أندية مثل فيورنتينا الإيطالي ومانشستر يونايتد الانجليزي في كأس الأبطال الدولية.

كما فاز سان جيرمان 2-0 بسهولة على أولمبيك ليون في كأس السوبر الفرنسية يوم السبت الماضي.

وقال لوران بلان مدرب سان جيرمان بعد مباراة ليون "الفريق مترابط ونضغط بقوة في كافة أرجاء الملعب وهو أمر رائع لأنني أريد أن نفرض أسلوبنا على منافسينا."

وبدأ سان جيرمان مشواره في آخر ثلاثة مواسم بتعادل وأمام منافس متواضع في كل مرة لكن بلان يعتقد أن الفريق يعيش حالة رائعة.

ورغم هيمنة سان جيرمان على جميع الألقاب المحلية الموسم الماضي وفوزه بالدوري والكأس وكأس الرابطة، لم يقدم المهاجم السويدي الفذ زلاتان إبراهيموفيتش العروض المنتظرة منه مع الفريق لكن يبدو في حالة من التألق في الوقت الحالي.

ويتراجع إبراهيموفيتش كثيرا للوراء وهو ما يمنح زميله إدينسون كافاني مساحة أكبر في الخط الأمامي بعدما سجل مهاجم أوروجواي 11 هدفا في آخر ثماني مباريات للفريق.

وأحرز كافاني الهدف الثاني لسان جيرمان ببراعة في مرمى ليون يوم السبت الماضي.

وسيبدأ سان جيرمان مشوار الدفاع عن لقبه على ملعب ليل يوم الجمعة القادم، بينما سيتقابل ليون وصيف بطل الموسم الماضي مع ضيفه لوريان يوم الأحد.

وبعد الاستعانة بتشكيلة من الشبان الموسم الماضي سيستفيد أوبير فورنيه مدرب ليون من اكتساب اللاعبين للخبرة لكنه سيفتقد جهود كليمو جرنييه في بداية المشوار بعدما أصيب لاعب وسط منتخب فرنسا بتمزق في أربطة الساق الأسبوع الماضي.

ونافس أولمبيك مرسيليا بقوة لوقت طويل الموسم الماضي، لكنه قد يعاني في الهجوم مع رحيل آندريه بيير جينياك لتيجريس المكسيكي وآندريه أيو لسوانزي سيتي الانجليزي.

وتعاقد مرسيليا مع أبو ديابي لاعب وسط آرسنال الانجليزي والذي يريد إثبات قدراته مرة أخرى.

وقال لاعب الوسط الذي عانى من الإصابات طويلا "لم ألعب منذ عامين وهذا يحتاج لوقت. أريد أن أفعل ذلك خطوة بخطوة. أواصل العمل لكن المنتخب الوطني في تفكيري."

ويريد موناكو تقليل الخسائر بعد رحيل جيفري كوندوجبيا لإنتر ميلان الايطالي ويانيك فيريرا كاراسكو لأتلتيكو مدريد الإسباني، إضافة للمهاجم البلغاري ديميتار برباتوف.

وسيعتمد موناكو على ستيفان الشعراوي المنضم على سبيل الإعارة من ميلان الايطالي في الخط الأمامي بعد فترة انتقالات صيفية هادئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com