ريفر بليت يقترب من كأس ليبرتادوريس بعد التعادل على أرض تيجريس
ريفر بليت يقترب من كأس ليبرتادوريس بعد التعادل على أرض تيجريسريفر بليت يقترب من كأس ليبرتادوريس بعد التعادل على أرض تيجريس

ريفر بليت يقترب من كأس ليبرتادوريس بعد التعادل على أرض تيجريس

مونتيري - أصبح ريفر بليت الأرجنتيني في موقف جيد للتتويج بلقبه الثالث في كأس ليبرتادوريس لكرة القدم في أمريكا الجنوبية بعدما تعادل بدون أهداف على ملعب تيجريس المكسيكي في ذهاب الدور النهائي أمس الأربعاء.

وأخفق تيجريس في التسجيل على أرضه للمرة الأولى في بطولة هذا العام في مواجهة ريفر المتماسك والذي سيستضيف لقاء العودة على أرضه السبوع القادم.

وقال ايجيدو اريفالو لاعب وسط تيجريس في مقابلة: "صنعنا عدة فرص لكن لسوء الحظ لم نستغلها".

وأضاف: "يمكننا الفوز في الأرجنتين ويجب أن نتحلى باليقظة وأن نضغط على المنافس منذ البداية".

وأتيحت لتيجريس أفضل الفرص بعدما اصطدمت تمريرة عرضية بليونيل فانجيوني لاعب ريفر قبل أن ترتطم بعارضة مرمى فريقه في الدقيقة 17 ثم سدد رفائيل سوبيس ضربة رأس تجاه مارسيلو باروفيرو حارس الضيوف من مدى قريب.

وكاد تيجريس أن ينتزع الفوز قبل سبع دقائق على النهاية بعد مراوغة من يورجن دام لحارس ريفر لكنه ابتعد عن المرمى ولم يجد مجالاً للتسديد.

وقال سوبيس: "هذا أمر صعب، لم يحضر المنافس هنا للعب بل للدفاع، أعتقد أننا كنا نستحق الفوز وضغطنا على المنافس وصنعنا عدة فرص لكن لم نسجل".

وأضاف: "ستكون هناك مباراة أخرى وسيتقدم المنافس للهجوم علينا لذلك ربما نستطيع استغلال الموقف، سيحظى المنافس بمساندة جماهيره لكن من الأفضل دائماً أن نلعب خارج أرضنا".

ومن المتوقع امتلاء مدرجات ملعب ريفر في العاصمة الأرجنتينية لمشاهدة الفريق وهو يفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1996.

لكن من المرجح أن يتابع مارسيلو جاياردو مدرب ريفر لقاء العودة من المدرجات بعد طرده في الدقيقة 72 بسبب صراخه في وجه الحكم الرابع.

ويتطلع جاياردو لأن يصبح سابع شخص يفوز بكأس ليبرتادوريس كلاعب ومدرب.

وقال جاياردو: "عدم الهزيمة نتيجة جيدة بالنسبة لنا بالنظر للصعوبات التي عانينا منها اليوم، مباراة العودة ستكون مواجهة مختلفة تماماً، لا يمكن أن نترك هذا اللقب يفلت منا على أرضنا".

ولم يسبق لأي فريق مكسيكي أن نال لقب كأس ليبرتادوريس والتي تعادل دوري أبطال أوروبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com