شعار "النازية" يتسبب بخصم نقطة من كرواتيا في التصفيات الأوروبية
شعار "النازية" يتسبب بخصم نقطة من كرواتيا في التصفيات الأوروبيةشعار "النازية" يتسبب بخصم نقطة من كرواتيا في التصفيات الأوروبية

شعار "النازية" يتسبب بخصم نقطة من كرواتيا في التصفيات الأوروبية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه سيخصم نقطة من المنتخب الكرواتي في مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا بسبب شعار "الصليب المعقوف" الذي وضع على أرضية الملعب الذي استضاف لقائه أمام المنتخب الإيطالي في حزيران/يونيو الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتعين على المنتخب الكرواتي بقيادة المدير الفني نيكو كورفاك خوض مباراتين على أرضه بدون جمهور ودفع غرامة مالية تقدر بـ 100 ألف يورو (109 ألف دولار).

يذكر أن قرار العقوبة المذكور صدر من قبل لجنة الأخلاق والانضباط التابعة ليويفا.

ورغم خصم نقطة من رصيدها تظل كرواتيا متصدرة ترتيب المجموعة الثامنة من التصفيات متفوقة على المنتخب الإيطالي.

وظهر شعار "الصليب المعقوف" رمز الدولة الألمانية في العصور النازية، على أرضية ملعب المباراة التي جمعت بين كرواتيا وإيطاليا في 12 حزيران/يونيو الماضي والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وأقيمت تلك المباراة بدون جمهور بسبب العقوبة الموقعة على كرواتيا من قبل اليويفا على خلفية الهتافات العنصرية لجماهيرها خلال مباراتها أمام المنتخب النرويجي.

ومن المحتمل أن يكون الشعار النازي قد تم رسمه فوق أرضية الملعب باستخدام بعض المواد الكيميائية، حيث كان يرى فقط من مدرجات الملعب المرتفعة وعند تسليط الضوء عليه بشكل مركز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com