أشهر 5 مدربين ”عاطلين“ في العالم – إرم نيوز‬‎

أشهر 5 مدربين ”عاطلين“ في العالم

أشهر 5 مدربين ”عاطلين“ في العالم

المصدر: إرم من أحمد بسيوني

مع اقتراب الموسم الكروي في الدوريات الأوروبية من البداية، أعلنت أغلب الأندية في القارة العجوز الاستعانة بكبار المدربين في العالم لتولي المهمة، في موسم شيق ينتظره عشاق الساحرة المستديرة.

الموسم الحالي سيشهد جلوس العديد من المدربين في العالم على مقاعد البدلاء، والتواجد في قائمة العاطلين، رغم تاريخهم الكبير والمشرف في تجاربهم السابقة.

ورغم أن الاستعانة بخدمات هؤلاء المدربين واردة في منتصف الموسم، إلا أن وجودهم في قائمة المدربين بلا عمل مع بداية الموسم أمر يدعو للدهشة والاستغراب.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أبرز المدربين أعضاء قائمة العاطلين قبل انطلاق الموسم الجديد..

يورجن كلوب

رحل كلوب عن تدريب فريق بوروسيا دورتموند الألماني بنهاية الموسم الماضي، وأعلن ذلك بقرار صدم عشاق أسود الفيستفاليا، بعد ارتباط دام بالفيلسوف لأكثر من 4 مواسم.

كلوب اختار عدم قبول العروض التي تلقاها في الفترة الأخيرة، والحصول على راحة في موسم 2015-2016، الذي سيكون مجرد مهلة لاختيار نادٍ جديد، يستوعب طموحات المدرب الذي قاد دورتموند لوصافة أوروبا.

كارلو أنشيلوتي

لا يختلف اثنان حول التاريخ الطويل الذي يملكه كارلو أنشيلوتي، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، في مجال التدريب فقد رفض كارلو عدداً من العروض، وفضل الراحة بعد موسم عصيب مع العملاق الإسباني.

أنشيلوتي رفض العودة لقيادة فريقه الأسبق ميلان، وبدأ التقاط أنفاسه للتفكير في وجهته القادمة.

إنزاجي

رحل فيليبو إنزاجي عن تدريب فريق ميلان الإيطالي، ولم يجد ضالته في أي فريق آخر، ومازال ينتظر الحصول على فرصة تدريبية جديدة، سواء في الدوري الإيطالي أو خارجه.

سابيلا

اختار ”العبقري“ أليخاندو سابيلا الحصول على استراحة محارب، بعد تجربته مع الأرجنتين بالوصول لنهائي كأس العالم 2014، ثم قيادة مارسيليا الفرنسي.

سابيلا تلقى عدة عروض مؤخراً، ولكنه اختار الانتظار لحين تولي فريق مميز.

سيدورف

لم يستطع الهولندي كلارنس سيدورف الحصول على فرصة تدريبية جديدة، بعد رحيله عن قيادة فريق ميلان الإيطالي الموسم قبل الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com