رومينيجه يرغب في الحصول على عقد بث تليفزيوني خاص ببايرن ميونيخ

رومينيجه يرغب في الحصول على عقد بث تليفزيوني خاص ببايرن ميونيخ

ميونيخ- أبدى كارل-هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ رغبته في الخروج عن إطار ”التسويق المركزي“ لحقوق البث التليفزيوني لمباريات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).“

وقال رومينيجه في تصريحات نشرتها مجلة ”مانجر ماجازين“ اليوم الجمعة إن بايرن ميوينخ سيحصد أربعة أضعاف ما يحصل عليه الآن إذا تفاوض على حقوق البث التليفزيوني بشكل منفرد.

وطبقا للتسويق المركزي الحالي الذي يشمل جميع فرق البوندسليجا ، تلتزم رابطة الدوري الألماني بعقد لمدة أربعة أعوام ينتهي في 2017 وتبلغ قيمته 5ر2 مليار يورو (73ر2 مليار دولار).

وفي الموسم المقبل ، سيحصل بايرن ميونيخ على 74 مليون يورو من عائدات البث التليفزيوني.

وقال رومينيجه إنه يرغب في أن يتفاوض كل ناد بشكل منفرد ، على أن تساهم الأندية الكبيرة بما يصل نسبته إلى 50 بالمائة من عائداتها لصالح صندوق تضامن كي لا تزداد أحوال الأندية الصغيرة سوءا.

وأكد ”حال البوندسليجا ، بما في ذلك الأندية الصغيرة ، سيكون أفضل بهذا الشكل.“

وأضاف ”إذا تولينا التسويق لحقوق البث التليفزيوني الخاصة بنا سنجني 200 مليون يورو وهو ما يعادل أربعة أضعاف ما نحصل عليه الآن.“

وتجدر الإشارة إلى أن الأندية الاسبانية لا تتبع نظام التسويق المركزي لحقوق البث التليفزيوني ، وإنما يمكن لناديي ريال مدريد وبرشلونة التسويق لحقوقهما بشكل منفصل.

وفي إنجلترا ، يجرى التسويق بشكل مركزي لكن الإيرادات حققت ارتفاعا نظرا لتنافس شبكتين على تغطية الدوري الممتاز.

وكان الدوري الإنجليزي قد باع هذا العام حقوق بث مبارياته بمبلغ قياسي بلغ سبعة مليارات يورو، وذلك بعقد لمدة ثلاثة أعوام تبدأ في 2016 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com