ريفر بليت يتعادل مع جواراني ويصل نهائي كأس ليبرتادوريس (فيديو)ريفر بليت يتعادل مع جواراني ويصل نهائي كأس ليبرتادوريس (فيديو)

ريفر بليت يتعادل مع جواراني ويصل نهائي كأس ليبرتادوريس (فيديو)

اسونسيون - حول ريفر بليت الأرجنتيني تأخره إلى التعادل 1-1 مع جواراني في باراغواي أمس الثلاثاء ليتفوق 3-1 في مجموع المباراتين على منافسه ويصعد لنهائي كأس ليبرتادوريس لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1996.

وكان جواراني يتطلع لأن يصبح ثالث فريق من باراغواي في ثلاث سنوات يصل للدور النهائي وتقدم بالفعل في الدقيقة 61 عندما حول فرناندو فرنانديز تمريرة عرضية داخل المرمى بعدما سدد مارسيلو بالاو ضربة رأس في القائم.

وأتيحت فرص أمام جواراني لإضافة الهدف الثاني الذي كان سيذهب بالمباراة لركلات الترجيح لكن هذا تسبب في وجود مساحات في خط ظهر صاحب الأرض ليستغل ريفر الموقف في الدقيقة 78 عندما هز الشباك بعد هجمة مرتدة.

وأرسل البديل فرناندو كافيناجي تمريرة متقنة ليسدد لوكاس الاريو الكرة في المرمى ببراعة من فوق الحارس من عند حافة منطقة الجزاء.

وكان هذا أول هدف يحرزه الاريو مع ريفر منذ انضمامه للفريق في بداية يوليو تموز الجاري وهو ما أثار سعادة عشرة آلاف مشجع أرجنتيني عبروا الحدود لمساندة ناديهم.

وقال الاريو (22 عاماً) بعد المباراة: "كان هذا أهم هدف في حياتي".

واستعاد مارسيلو جاياردو مدرب ريفر ذكريات تتويجه بآخر لقب للفريق في كأس ليبرتادوريس عندما كان يلعب ضمن صفوفه في 1996.

وقال جاياردو: "اللعب في نهائي كأس ليبرتادوريس بعد طول انتظار يمثل سعادة بالغة، المباراة كانت تحت سيطرتنا".

وأضاف: "جاء هدف المنافس في لحظة مهمة وضغط الفريق الآخر علينا لكن كنا نعلم كيف نتعامل مع الأمر".

وسيتقابل ريفر في النهائي مع تيجريس المكسيكي أو انترناسيونال البرازيلي الذي فاز 2-1 في لقاء الذهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com