دوجلاس كوستا يحظى بثقة زملائه في بايرن ميونخ

دوجلاس كوستا يحظى بثقة زملائه في بايرن ميونخ

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

ترك الوافد الجديد البرازيليّ دوجلاس كوستا في أيامه الأولى مع بايرن ميونخ انطباعاً يعد بالمزيد داخل وخارج أسوار الملعب حتّى أنّه تعلّم بضعة كلمات من اللّغة الألمانيّة مثل ”شكراً، صباح الخير، مباراة“، بعد مرور أسبوع واحد على إرتدائه لقميص النادي البافاري.

خلال الجولة التحضريّة الصيفيّة في الصين يتحدّث كوستا خاصة مع زملائه الذين يجيدون الإسبانيّة والبرتغاليّة التي يجيدهما أيضاً يقوم المدرب بيب غوارديولا بالتواصل مع صاحب الـ 24 عاماً، الذي يحاول تعلّم ومتابعة كلّ شيء في أيامه الأولى مع بايرن ميونخ.

وعن دوجلاس كوستا قال مواطنه رافينيا: ”إنّه ليس مجنوناً مثلي أنا ودانتي، ألمانيا مختلفة عن البرازيل وأوكرانيا ولكنّي متأكّد، بأنّه سوف يشعر بالإرتياح هنا، آمل أن يتأقلم بسرعة وأن يتعلّم اللّغة الألمانية بسرعة لأنّها مهمّة جدّاً“.

وأثبت كوستا في أرضية الملعب نفسه بشكل جيّد، حيث استطاع قبل أسبوع تقريباً بصناعة هدف في منافسات كأس تيليكوم، وفي المباراة التحضيريّة الأولى يوم السبت أمام فالنسيا أقنع بأدائه.

وقال لاعب شاختار دونتسيك الأوكراني السابق بعد مواجهة فالنسيا: ”لقد جرت الأمور بشكل جيّد، بدنيّاً أشعر نفسي في وضع جيد نسبيّاً، لكني أحتاج إلى بعض الوقت، كي أعتاد على الثقافة الجديدة والمستوى في بايرن ميونخ“.

وعن الوافد الجديد قال القائد فيليب لام: ”إنه لاعب قوي في المواجهة الفردية – لاعب ضدّ لاعب – لديه رشاقة و سرعة كبيرتين، بالطبع إنّه مناسب للفريق وسوف يستمر في مساعدتنا“.

أما المهاجم توماس مولر فقال عن الدولي البرازيلي للموقع الرسمي للنادي البافاري: ”دوجلاس يُضفي علينا جرعة إضافيّة ومزيداً من الحيوية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com