اتحادات عديدة تطالب بلاتيني بالترشح لرئاسة الفيفا

اتحادات عديدة تطالب بلاتيني بالترشح...

في حال انتقل بلاتيني لمنصب رئيس الفيفا فإن فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم سيكون مرشحاً لخلافته في رئاسة اليويفا.

زيورخ – طالبت العديد من الاتحادات الأهلية لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالترشح لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وتدعم بلدان عديدة من اتحادات أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) ترشح بلاتيني لرئاسة الفيفا خلفاً للسويسري جوزيف بلاتر.

ولكن بلاتيني 60 عاماً لم يكشف حتى الآن عن نيته بهذا الشأن خاصة وأنه لم يرشح نفسه أمام بلاتر في الانتخابات على رئاسة الفيفا والتي جرت في 29 أيار/ مايو الماضي.

وحددت اللجنة التنفيذية بالفيفا يوم الإثنين 26 شباط/ فبراير المقبل موعداً للاجتماع الاستثنائي المقرر انعقاده للجمعية العمومية (كونجرس) الفيفا لاختيار رئيس جديد للفيفا بعدما أبدى بلاتر في الثاني من حزيران/ يونيو الماضي اعتزامه ترك المنصب وطرح ذلك في اجتماع استثنائي لكونجرس الفيفا بعد أربعة أيام من انتخابه لفترة ولاية خامسة في رئاسة الفيفا وسط سلسلة من الفضائح تحيط بالاتحاد الدولي.

ولكن بلاتر 79 عاماً أبدى مساندة محدودة لبلاتيني، حيث قال: ”اللجنة التنفيذية قررت أن تبدأ الحملة الانتخابية اليوم، أتمنى النجاح لكل المرشحين بمن فيهم ميشيل بلاتيني“.

وفي حال انتقل بلاتيني لمنصب رئيس الفيفا فإن فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم سيكون مرشحاً لخلافته في رئاسة اليويفا.

وقال نيرسباخ: ”لقد تم انتخابي رئيساً للاتحاد الألماني لكرة القدم، وأشعر براحة فائقة في هذا المنصب، يشرفني أن يتم ذكري اسمي في هذا الصدد، ولكني الآن لست مرشحا ولا يمكنني القول إذا كان هذا الأمر سيتغير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com