بلاتر يستبعد الترشح لرئاسة الفيفا مجددا

بلاتر يستبعد الترشح لرئاسة الفيفا مجددا

زيورخ – استبعد جوزيف بلاتر الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الترشح مجدداً لمنصب الرئيس خلال اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائي (الكونغرس) المزمع انعقاده في شباط/ فبراير المقبل.

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي: ”لن أترشح في انتخابات 2016، إنها ستقام لاختيار رئيس جديد ولا يمكنني أن أكون هذا الشخص لأنني الرئيس القديم“.

ولدى سؤاله عما سيفعله عندما يترك رئاسة الفيفا، قال بلاتر: ”سأعود لهوايتي في العمل بالصحافة وسأحاول العمل في محطات إذاعية“.

وعقد المؤتمر الصحفي بعدما قررت اللجنة التنفيذية للفيفا عقد الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية في 26 شباط/ فبراير 2016 لانتخاب الرئيس الجديد للاتحاد خلفاً للسويسري بلاتر.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الإثنين أنه سيشكل مجموعة عمل مكونة من 11 شخصاً لاقتراح إصلاحات تهدف لتطهير المؤسسة بعد سلسلة من الفضائح التي طالتها مؤخراً.

وأضاف الفيفا أن الاقتراحات تشمل اختبارات نزاهة مركزية لأعضاء اللجنة التنفيذية وتحديد حد أقصى للبقاء في المنصب وتقديم أعلى معايير الإدارة على كافة مستويات أنظمة كرة القدم.

وستقدم مجموعة العمل نتائجها للجنة التنفيذية في سبتمبر/ أيلول القادم وبالتالي ستقترح إصلاحات أثناء الجمعية العمومية للفيفا والتي تملك سلطة تعديل لوائح الاتحادات.

ووقع الفيفا تحت ضغط لتنفيذ إصلاحات بعد سلسلة من الفضائح خلال الأعوام الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com