رئيس الاتحاد البرازيلي لن يحضر الاجتماع الحاسم بالفيفا
رئيس الاتحاد البرازيلي لن يحضر الاجتماع الحاسم بالفيفارئيس الاتحاد البرازيلي لن يحضر الاجتماع الحاسم بالفيفا

رئيس الاتحاد البرازيلي لن يحضر الاجتماع الحاسم بالفيفا

ريو دي جانيرو - سيغيب ماركو بولو ديل نيرو رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن الاجتماع المرتقب للجنة التنفيذية للفيفا بسبب حاجته إلى التعامل مع بعض الأمور المحلية وفقاً لما أعلنه الاتحاد البرازيلي أمس السبت.

وغاب ديل نيرو عن الجمعية العمومية للفيفا في مايو/ أيار الماضي في زيورخ بعدما رحل عن سويسرا بعد فترة قصيرة من القبض على سلفه جوزيه ماريا مارين ضمن سبعة شخصيات بارزة في فندق بسويسرا عقب اتهامهم بالفساد من السلطات الأمريكية.

ولا يزال مارين وخمسة آخرين قيد الاحتجاز بينما تبحث السلطات السويسرية طلباً من الولايات المتحدة بترحيلهم إلى هناك.

أما الرجل السابع جيفري ويب نائب رئيس الفيفا السابق فوافق على ترحيله إلى الولايات المتحدة وصرح أمس السبت أنه غير مذنب بينما وافقت محكمة أمريكية على إطلاق سراحه بكفالة قدرها عشرة ملايين دولار.

ونفى ديل نيرو ارتكاب أي خطأ يتعلق بالرشى وأكد أنه يحتاج للبقاء في البرازيل للتعامل مع تشريعات مقترحة ستؤثر من شأنها على الأندية البرازيلية.

وقال ديل نيرو في بيان للاتحاد البرازيلي: "أبلغت الفيفا أني لن أستطيع المشاركة في الاجتماع كما كنت أتمنى لأني في حاجة لمراقبة نتيجة مناقشة (مشروع القانون) الذي يتضمن بنوداً غير دستورية وستحتاج إلى تدخل عاجل".

وأضاف الرجل - الذي انضم للجنة التنفيذية للفيفا في 2012 وتولى رئاسة الاتحاد البرازيلي في أبريل/ نيسان الماضي - أنه يحتاج أيضاً إلى البقاء في البرازيل بعدما بدأت في مجلس الشيوخ البرازيلي مناقشة تحقيقات مع اتحاد الكرة.

وسيحدد اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا غداً الإثنين موعداً لانتخابات رئاسة الفيفا خلفاً لسيب بلاتر الذي أعلن أنه سيستقبل بعد أربعة أيام فقط من فوزه بفترة ولاية خامسة الشهر الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com