بايرن ميونخ يتوجه إلى الصين بأهداف داخل الملعب وخارجه
بايرن ميونخ يتوجه إلى الصين بأهداف داخل الملعب وخارجهبايرن ميونخ يتوجه إلى الصين بأهداف داخل الملعب وخارجه

بايرن ميونخ يتوجه إلى الصين بأهداف داخل الملعب وخارجه

ميونخ - في بكين وشنغهاي وجوانجتشو، يخوض بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) ثلاث مباريات ودية إلى جانب عدد هائل من الأنشطة الترويجية، حيث يهدف العملاق البافاري إلى تعزيز صورته كلاعب عالمي في السوق الصينية، عندما يبدأ جولته غداً الخميس.

وقال كارل هاينز رومينيغه رئيس النادي: "إننا قادمون متأخراً ولكننا سنأتي بكامل قوتنا، وسندخل هذه السوق بأسرع شكل ممكن خلال الأعوام المقبلة".

ولكن خيطاً رفيعاً يفصل بين بناء العلامة التجارية لبايرن وزيادة الدخل وإعداد الفريق للموسم، فالمدير الفني جوسيب غوارديولا ولاعبوه سيقطعون نحو 20 ألف كيلومتر في مسار رحلة خوض المباريات خلال ثمانية أيام، بالإضافة إلى التدريب وتمثيل النادي.

واعترف رومينيغه: "بالطبع هذه ليست إجازة، علينا أن نصنع التوازن بين المصالح التسويقية الاقتصادية لبايرن وبين إعداد الفريق رياضياً".

ومن جانبه، لا يشعر غوارديولا بأي قلق بشأن إعداده للفريق لمواجهة هامبورغ في مباراته الأولى بالموسم في 14 آب/أغسطس، ومدى تأثير الأعمال التجارية على ذلك.

وقال غوارديولا: "إنه شيء طبيعي الآن، فالأندية يجب أن تسافر حول العالم، إذا طولبنا بعدها بالسفر إلى أستراليا، فسنسافر إلى أستراليا".

وربما يشعر غوارديولا بالسعادة إزاء المباريات الودية الثلاث حيث سيكون جوانجتشو ايفرجراند هو المنافس المحلي الوحيد، وسيلتقي مع بايرن في 23 تموز/ يوليو الجاري.

أما الوديتان الأخريان فيخوضهما بايرن ميونخ أمام فالنسيا الإسباني في 18 تموز/ يوليو بالعاصمة الصينية بكين وإنتر ميلان الإيطالي في 21 تمو/ يوليو في شنغهاي، وهو ما يبدو اختباراً مهماً للفريق البافاري.

وقال مانويل نوير حارس مرمى البايرن: "لدينا ثلاث مباريات أمام فرق جيدة وسنزور مدن جديدة، إننا معتادون على السفر ولكن الأمر قد يكون مرهقاً للغاية في هذا التوقيت".

وفي العام الماضي، كان بايرن ميونخ قد سافر إلى أمريكا في جولته قبل الموسم ولم يخف النادي أن التركيز سيتواصل على أمريكا وآسيا في مختلف الأنشطة خارج الملعب.

من ناحية أخرى، قد يعود توافد أبرز النجوم من الأندية الأوروبية بالنفع على الصين أيضاً، فالبلد التي يحتل منتخبها المركز 77 في التصنيف العالمي لديها طموحات أسمى وتعتزم أن يكون لديها 20 ألف مدرسة كرة قدم مفتوحة بحلول عام 2017 من أجل تطوير أفضل المواهب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com