دونغا: على البرازيل أن تنظر إلى الجانب الإيجابي في هزيمتها أمام ألمانيا
دونغا: على البرازيل أن تنظر إلى الجانب الإيجابي في هزيمتها أمام ألمانيادونغا: على البرازيل أن تنظر إلى الجانب الإيجابي في هزيمتها أمام ألمانيا

دونغا: على البرازيل أن تنظر إلى الجانب الإيجابي في هزيمتها أمام ألمانيا

ريو دي جانيرو - طالب كارلوس دونغا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم بالنظر إلى الجانب الإيجابي للهزيمة المذلة التي تجرعتها البرازيل أمام ألمانيا 7 - 1 في الدور قبل النهائي لمونديال 2014، وهي الهزيمة التي أكملت عامها الأول يوم الأربعاء الماضي.

وقال دونغا في تصريحات نقلها عنه موقع "جلوبو سبورت": "يرغب المرء في النجاح دائماً ولكن تاريخ 8 (تموز) يوليو سيبقى خالداً مثل عام 1950 (عندما فازت أوروغواي على البرازيل في نهائي كأس العالم على ملعب ماراكانا) وكما بقت خالدة المرات الخمس التي توجت فيها البرازيل بلقب المونديال، ولذا علينا أن نرى الجانب الإيجابي في هذا الأمر، لا يمكن تحقيق الفوز باستمرار".

واعترف المدرب البرازيلي الذي خرج لتوه من منافسات دور الثمانية للبطولة كوبا أمريكا أن الطريق التي سيخوضها منتخب السامبا في المستقبل لن تكون سهلة على الإطلاق.

ويغيب المنتخب البرازيلي للمرة الأولى في تاريخه عن المشاركة في بطولة كأس القارات، كما أنه سيفتقد خلال الفترة المقبلة مجهودات نجمه نيمار دا سيلفا الذي عوقب بالإيقاف خلال بطولة كوبا أمريكا بتشيلي، مما يعني غيابه عن أول مباراتين لمنتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأضاف دونغا: "علينا جميعا أن نحسن من أنفسنا، علينا أن نتحلى بالتواضع وأن نعمل على استعادة السيطرة على الكرة العالمية وأن نعترف بأن هذا الأمر ليس سهلاً".

وقال لاعب المنتخب البرازيلي السابق الفائز بلقب بطولة كأس العالم عام 1994: "إن تصفيات أمريكا الجنوبية المقبلة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم ستكون أكثر صعوبة من أي وقت مضى بسبب تقارب المستوى الفني للمنتخبات".

وأردف قائلاً: "علينا أن نعترف أن كل التصفيات كانت صعبة والآن ستكون أكثر صعوبة لأن باقي الفرق تطورت ولديها العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا".

ولم يرغب المدير الفني البرازيلي في الكشف عما إذا كان سيستدعي نيمار خلال المباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما البرازيل أمام كل من الأرجنتين وأمريكا قبل انطلاق التصفيات الرسمية في تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com