الطقس الحار يؤثر على استعدادات بايرن ميونخ
الطقس الحار يؤثر على استعدادات بايرن ميونخالطقس الحار يؤثر على استعدادات بايرن ميونخ

الطقس الحار يؤثر على استعدادات بايرن ميونخ

قال البرازيلي رافينيا لاعب بايرن ميونخ الألماني إن التدريب عند درجة حرارة 36 مئوية في المانيا حاليا أمر لا يزعجه ، مؤكدا أن في بلاده البرازيل درجة الحرارة دائما ما تكون مرتفعة.

وقال رافينيا في حوار مع الموقع الرسمي للنادي البافاري : "التدريب عند درجة 35 مئويّة متعب, و لكنّي أفضل ذلك. بالنسبة لي, هذا الطقس جميل. في بلدي لوندرينا, غالباً ما يكون الطقس حارّاً. لذلك لو يكون الطقس طيلة الموسم هنا كذلك, فسوف يكون شيئاً رائعاً."

ويتدرب بايرن ميونخ على فترتين صباحا ومساء بقيادة الإسباني بيب غوارديولا ورغم ذلك لا ينزعج رافينيا من هذا الأمر ، موضحا أنه يلجأ احيانا للنوم خلال الوقت الفاصل بين التدريبين الصباحي والمسائي.

وأضاف البرازيلي : "تواجدت اليوم في مركز التدريبات في الساعة الثامنة, وفي الساعة التاسعة بدأت التمارين, بعد ذلك ذهبت إلى الإستحمام, ثمّ المساج, و أخيراً الأكل. وسوف أنام ثلاث ساعات قبل العودة لمركز التدريب. إنّ الشهر الأوّل من التحضيرات مهمّ جدّاً بالنسبة لنا, حيث ينبغي علينا فيه استعادة اللّياقة البدنيّة عن طريق الأكل بشكل جيّد, و الشرب الكثر, والتمرين و النوم بشكل كافٍ."

وعن كيفية  قضاء الإجازة قال رافينيا : "في الأسبوعين الأوّلين, كنت مع عائلتي في البرازيل, حيث قمت بإراحة نفسي, و لم أفكّر بكرة القدم أو بالرّياضة. في الأسبوع الثالث, بدأت من جديد ممارسة الرّياضة و التمرّن, لأنّي أعتقد بأنّه ينبغي على اللاعب, أن لا يستريح لأكثر من ثلاثة أسابيع. لقد كانت العطلة جيّدة و إسترخيت بشكل كافٍ, و إمتلئت بطاريّتي. أنا متشوّق الآن للعمل مجدّداً مع الفريق."

دوجلاس كوستا

وانتقل رافينيا للحديث عن مواطنه دوجلاس كوستا المنضم حديثا إلى صفوف بايرن ميونخ من شاختار دونتسيك حيث قال : "أنا سعيد بإنضمام برازيليّ آخر إلينا. لكن من سيلعب و أين, هذا ما يحدّده المدرب دائماً ، أنا أعرف كوستا من المباريات, التي لعبناها أمام شاختار دونيتسك في الموسم الماضي. عندما سافرت مع دانتي الأسبوع الماضي من البرازيل إلى ألمانيا, كان كوستا جالساً في نفس الطائرة, لكنّ مقعده كان بعيداً عنّا, لذلك لم تكن هناك إمكانيّة للتحدّث معه."

وأضاف : "دوجلاس يملك الكثير من الإمكانيّات, و لكنّ و مع كلّ الاحترام للدوري الأوكراني وشاختار بايرن ميونخ نادٍ مختلف والخصوم في البوندسليغا أفضل ديناميكيّاً, بدنيّاً و أسرع. سوف يلاحظ دوجلاس ذلك بسرعة. يجب أن يأخذ الوقت الكافي بكلّ الأحوال, حتّى يعتاد على الأجواء هنا."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com