الدوري التركي يستقطب نجوم كرة القدم المخضرمين

الدوري التركي يستقطب نجوم كرة القدم المخضرمين

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

يستعد الدوري التركي الممتاز لكرة القدم لاستقبال عدة نجوم خلال موسم 2015-2016 حيث تتنافس الأندية التركية بقوة خلال فترة الانتقالات الحالية لضم لاعبين كبار بهدف المنافسة على الألقاب وإعطاء المزيد من الإشعاع الإعلامي والبحث عن تطوير مستوى الدوري ليدخل ضمن الدوريات التي تحصل على مقاعد أكبر في البطولات القارية الأوروبية.

ويحتل الدوري التركي حالياً في الترتيب الأوروبي المركز 12 برصيد 32.600 نقطة ويمثله في البطولات الأوروبية 5 فرق إثنان في دوري أبطال أوروبا وثلاثة في الدوري الأوروبي، لكن فريقاً واحداً يدخل مباشرة لدوري المجموعات في المسابقة القارية الأهم ويشارك الثاني في التصفيات من الدور التمهيدي الثالث، وهو ما يفرض على الفرق المشاركة في المسابقات القارية الموسم المقبل تحقيق النجاح لكسب نقاط إضافية للصعود في الترتيب وكسب مقاعد جديدة أو دخول أدوار متقدمة على الأقل قبل دوري المجموعات.

وتملك الفرق التركية إمكانيات مالية جيدة كما أن مدرجات الملاعب تشهد منافسة حامية وشغب أيضاً جعل الحكومة التركية تتدخل لفرض قوانين صارمة لمقاومته.

ونستعرض أبرز النجوم التي انتقلت هذا الصيف إلى الدوري التركي والأسماء المطلوبة من أندية تركية وحتى المتواجدة حالياً:

الهولندي ويسلي شنايدر ( غلطة سراي )

لازال متوسط ميدان ريال مدريد وإنتر ميلان السابق مستمراً في فريقه التركي الذي توج بلقب الدوري والكأس ورغم تلقيه عروضاً للعودة لإنكلترا من بوابة مانشستر يونايتد لكنه فضل الاستمرار في فريقه الذي يراهن على التألق قارياً.

الألماني لوكاس بودولسكي ( غلطة سراي )

انتقل النجم الألماني المخضرم بطل العالم 2014 من آرسنال نحو بطل الدوري والكأس في تركيا ليقدم إضافة جديدة للفريق ودعماً للنجم الهولندي شنايدر.

البرتغالي ناني ( فنربخشة )

دخل النجم البرتغالي تجربة جديدة وهذه المرة في تركيا بعد انتقاله لفريق فنربخشة صاحب المركز الثاني في الدوري التركي والذي سيشارك في الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا.

الكامروني صامويل إيتو والبرازيلي رونالدينيو ( أنطاكيا سبور )

عاد فريق أنطاكيا سبور لدوري الدرجة الأولى وحقق صفقتين من العيار الثقيل بتعاقده مع النجمين المخضرمين الكامروني صامويل إيتو والبرازيلي رونالدينيو مما يجعله من الفرق التي ستشهد اهتماماً كبيراً محلياً وعالمياً لكون الثنائي لعب لفريق برشلونة سابقاً.

الهولندي فان بيرسي ( فنربخشة )

وافق المهاجم الهولندي المخضرم على الرحيل نحو فريق فنربخشة وينتظر فقط أن يتم الإتفاق مع ناديه مانشستر يونايتد للرحيل بشكل نهائي، ويعتبر دعماً مهماً للفريق التركي الراغب في التألق محلياً وقارياً.

الإيطالي ماريو بالوتيلي

فشل المهاجم الأسمر في تجربته الموسم الماضي رفقة ليفربول مما يجعله مرشحاً للرحيل عن النادي الإنكليزي ويستعد فريق بشكتاش التركي ثالث الدوري الموسم الماضي لتقديم عرضاً لضمه الصيف الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com