الصحافة التشيلية: المنتخب كتب تاريخا جديدا

الصحافة التشيلية: المنتخب كتب تاريخا جديدا

سانتياجو – انهالت عبارات الثناء والإشادة من الصحافة المحلية على المنتخب التشيلي بعد تتويجه باللقب الأول في تاريخه إثر الفوز على نظيره الأرجنتيني مساء السبت في نهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2015) التي استضافتها تشيلي.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة، التي أقيمت بالاستاد الوطني في سانتياجو، بالتعادل السلبي قبل أن يفوز المنتخب التشيلي 4-1 بضربات الجزاء الترجيحية ليتوج باللقب الأول في تاريخه على حساب الأرجنتين الفائزة باللقب 14 مرة آخرها في بطولة 1993.

وكتبت صحيفة ”إل ميركيوريو“: ”التاريخ تغير، لقد باتت الأوقات العصيبة جزءاً من الماضي، تشيلي كتبت اليوم تاريخاً جديداً، إنها بطلة أمريكا الجنوبية للمرة الأولى“.

وأضافت: ”بالقدم اليمنى لأليكسيس سانشيز (الذي سجل من ضربة الجزاء الترجيحية الحاسمة) التي أسكنت الكرة في الشباك انتهت كل سنوات الغضب وإهدار الفرص وخسارة المباريات في الدقائق الأخيرة والأخطاء التحكيمية والأوقات العصيبة التي كانت تخيم على البلاد لعقود“.

وذكرت صحيفة ”لا ناسيون“ أن المنتخب التشيلي تغلب على ”المنتخب الأرجنتيني الذي كان يبدو أنه لا يقهر“.

وأضافت: ”الحسرة انتهت، الإحباط انتهى، تشيلي بطلة كوبا أمريكا، نعم، للمرة الأولى تغلبنا على حقيقة أن التتويج هدف بعيد المنال“.

وكان أفضل إنجاز سابق لتشيلي هو إحراز المركز الثالث في بطولة كأس العالم التي استضافتها عام 1962.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com