مارتينو يطلب المزيد رغم تسجيل ستة أهداف في قبل النهائي
مارتينو يطلب المزيد رغم تسجيل ستة أهداف في قبل النهائيمارتينو يطلب المزيد رغم تسجيل ستة أهداف في قبل النهائي

مارتينو يطلب المزيد رغم تسجيل ستة أهداف في قبل النهائي

كونسبسيون - يعتقد المدرب جيراردو مارتينو أن منتخب الأرجنتين بوسعه التطور رغم انتصاره الساحق 6-1 على باراجواي في قبل نهائي كأس كوبا أمريكا لكرة القدم أمس الثلاثاء مضيفاً أن بعض جوانب الأداء خلال التعادل بدون أهداف مع كولومبيا في الدور السابق أعجبته أكثر.

والشكوى الأساسية لمارتينو كانت فشل الأرجنتين في الضغط على باراجواي بالقوة الكافية لاستعادة الكرة عند فقدها.

وقال مارتينو للصحفيين في إشارة لمواجهة دور الثمانية المتوترة التي حسمت بركلات الترجيح: "الأداء كان أفضل كثيراً من مباراتنا ضد كولومبيا".

وأضاف: "لكن على صعيد استعادة الكرة في أي مكان بالملعب أعتقد أننا كنا أمام كولومبيا أفضل من مباراة اليوم، لم نضغط جيداً، سواء عندما كنا في وسط ملعبهم أو حين كنا نتراجع للخلف".

وتابع: "أنا سعيد بنتيجة 6-1 وباللعب في النهائي لكن إذا كان هناك شيء بحاجة لتصحيح سأقوم بذلك، سواء تعادلنا بدون أهداف أو خسرنا أو انتصرنا".

وحافظت الأرجنتين على تفوقها الإجمالي على باراجواي خلال البطولة بهدفين في الشوط الأول وأربعة في الثاني لتضرب موعداً في النهائي ضد تشيلي الدولة المضيفة.

وسجل أنخل دي ماريا هدفين وجاءت الأهداف الأخرى عن طريق ماركوس روخو وخافيير باستوري وسيرجيو أغويرو وغونزالو هيغواين في أداء جماعي رائع قاده الملهم ليونيل ميسي.

وقال جيراردو مارتينو: "إن النجم ليونيل ميسي ليس بحاجة إلى تسجيل الأهداف كي يشعر بالسعادة، لا مشكلة في أن تكتفي بصناعة الهدف، أعتقد أن لاعباً مثل ليو (ميسي) قادر على لعب الدور الأهم فيما يصب لصالح الفريق".

ولعب المنتخب الأرجنتيني جيداً طيلة البطولة لكن حتى مباراة الثلاثاء كان أحرز أربعة أهداف فقط في العدد نفسه من المباريات مع معاناته من صعوبات في انهاء الهجمات.

ومع ذلك فإن انتصاره على باراجواي هو الأكبر في قبل نهائي كوبا أمريكا منذ 1997 حين تغلبت البرازيل على بيرو 7-0 وهو أكبر فوز للأرجنتين على باراجواي في البطولة منذ 1947 عندما هزمتها 6-0 في الإكوادور.

والتقت الأرجنتين مع باراجواي 24 مرة في تاريخ البطولة الممتد منذ 99 عاماً ولم تخسر مطلقاً، وبالمثل لعب المنتخب الأرجنتيني ضد تشيلي 24 مرة أيضاً في كوبا أمريكا ويخلو سجله من الهزائم حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com