الثقة المتبادلة بين اللاعبين والمدرب سر نجاح بيرو في كوبا أمريكا

الثقة المتبادلة بين اللاعبين والمدرب سر نجاح بيرو في كوبا أمريكا

سانتياجو – بعدما بدد الفريق الشكوك التي أحاطت بما يمكن أن يقدمه في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حالياً في تشيلي، يتطلع منتخب بيرو لكرة القدم إلى بلوغ نهائي البطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

ويلتقي منتخب بيرو نظيره التشيلي غداً الإثنين في المربع الذهبي للبطولة بعدما تأهل عن جدارة إلى هذه المرحلة من البطولة على عكس معظم التوقعات التي سبقته إلى تشيلي.

وفي غضون أقل من أربعة شهور قضاها مع الفريق، أعاد المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا تصحيح الأوضاع داخل منتخب بيرو ليقود الفريق في البطولة الحالية إلى المربع الذهبي.

وكانت الثقة المتبادلة ين جاريكا واللاعبين هي مفتاح وسر نجاح منتخب بيرو في البطولة الحالية.

وقال جيفرسون فارفان، الذي لم يبد أي اعتراض على اللعب في الناحية الوسطى بخط الوسط: ”اللعب بالأسلوب الذي يجيده لاعبو بيرو لعب دوراً مهماً في وصولنا لهذه المرحلة، جميعنا يعلم ما أراده البروفيسور جاريكا وقد ساعدنا هذا كثيراً“.

وأضاف فارفان لاعب شالكه الألماني: ”اللعب في الناحية اليمنى لا يزعجني على الاطلاق، المدرب طلب مني اللعب في هذا المركز وليست لدي مشكلة في هذا“.

ولم تقتصر تغييرات جاريكا على فارفان بل لجأ أيضاً إلى نقل اللاعب يوشيمار يوتون من موقعه الأصلي إلى اللعب في خط الوسط خلال المباراة أمام بوليفيا نظراً لغياب كارلوس لوباتون وخوسيمير بالون.

وأكد باولو جيريرو نجم هجوم الفريق أهمية دور جاريكا فيما وصل إليه الفريق، وقال: ”جاريكا أعاد هويتنا، تأثير جاريكا على الفريق كان هائلاً، يحرص على أن يلعب الفريق الكرة على الأرض وهي أحد ملامح الكرة البيروفية والتي افتقدناها في السنوات الأخيرة“.

وسجل جيريرو لاعب فلامنجو البرازيلي الأهداف الثلاثة (هاتريك) التي فاز بها المنتخب البيروفي على نظيره البوليفي 3-1 في دور الثمانية للبطولة.

كما أشاد خوان فارجاس نجم فيورنتينا الإيطالي ولاعب منتخب بيرو بأسلوب جاريكا قائلاً: ”إنه مدرب رائع وشخص جيد أيضاً، نؤدي دائماً ما يريده منا ونأمل في مساعدته، أعتقد أن المفتاح وراء تطور أداء الفريق بشكل أكبر هو الثقة والدعم المتبادل بين المدرب واللاعبين، إننا نسير في المسار الصحيح“.

وأكد جاريكا: ”أهم شيء أن تثق في اللاعب البيروفي“ مشيراً إلى أن العمل على تنمية الثقة المتبادلة مع اللاعب ينعكس على الأداء في الملعب.

وأوضح جاريكا، الذي تولى تدريب الفريق رسميا في مطلع آذار/ مارس الماضي، أنه يسعى دائماً لاستثمار إخلاص لاعبي الفريق لبلدهم.

وإلى جانب هذا، أجاد جاريكا في أن يجعل من لاعبي منتخب بيرو قادة داخل الملعب يتحملون المسؤولية ليجيد كل لاعب في أداء دور بارز في انتصارات الفريق مثلما سجل المخضرم كلاوديو بيتزارو هدف الفوز على فنزويلا بالدور الأول والذي صعد بالفريق لدور الثمانية فيما صنع فارجاس الهدف الأول الذي سجله جيريرو في مباراة بوليفيا.

كما قدم فارفان أداء راقياً في مباراة بوليفيا وإن عانده الحظ في أكثر من كرة ليفشل في هز الشباك.

وقال جاريكا: ”سعادة بيرو تسعدني، نريد هذا، المشجعون يرتبطون بالفريق ويفتخرون به“ موضحاً أن الفريق لم يصل لقمة مستواه بعد.

وأضاف: ”ما زلنا نستطيع تطوير مستوانا، اللاعبون ما زالت لديهم إمكانيات كامنة ويعرفونها، أعلم تماماً أن الفريق يمكنه تحسين مستوى الأداء، إننا في مرحلة تدعيم المستوى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة