عصر جديد في بروسيا دورتموند

عصر جديد في بروسيا دورتموند

دورتموند- بعد موسم مخيب للامال تحت قيادة يورجن كلوب، يحاول توماس توشيل المدير الفني الجديد لنادي بوروسيا دورتموند إعادة الأمل إلى فريق بروسيا دورتموند مع انطلاق العهد الجديد.

ويبدأ توشيل رسميا عهد خلافة كلوب في دورتموند مع انطلاق الموسم الجديد من البوندسليجا في منتصف آب/اغسطس المقبل.

الرحلة العسيرة إلى آسيا خلال الفترة من 5 إلى 11 تموز/يوليو المقبل، والمشاركة في الأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي، ربما ليس الطريق الأمثل للاستعداد هذا الصيف بالنسبة للفريق الألماني.

وقال توشيل ”سنجد الحلول اللازمة للتعامل مع الأمر“.

رحيل كلوب بعد سبعة أعوام قاد خلالها الفريق للتتويج بلقب البونسدليجا مرتين، ليس سهلا بأي حال من الأحوال، ولكن مع كل باب يغلق هناك باب أخر يفتح.

وأوضح يوناس هوفمان الذي قضى الموسم الماضي معارا إلى ماينز، “ عدم وجود يورجن كلوب ليسقيصة، هناك أيضا مدربون أخرون يركزون على عنصر الشباب – توماس توشيل“.

توشيل 41/ عاما/ لا يخشى مما هو قادم، ولن يكون مجرد ظل لكلوب ، حيث أن لاعبى دورتموند العائدون إلى التدريبات لن يخضعوا فقط إلى الاختبارات التقليدية، ولكن سيتم تحليل معدل اللياقة البدنية بواسطة مؤسسة تقع خارج مدينة دورتموند.

ويتطلع توشيل لتطوير خطط التدريبات الفردية من أجل تجنب عبء الإصابات الثقيل الذى ألم بالفريق في الموسم الماضي.

وقبل انطلاق الجولة الاسيوية والتي تتضمن خوض مباريات ودية في اليابان وماليزيا، فإن لاعب الوسط ايلكاي جوندوجان قد يمدد عقده مع الفريق بعد أن فشل في الانتقال إلى نادي جديد خلال ترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويمتد عقد جوندوجان حتى عام 2016 ، فيما أكد مايكل زورك مدير الكرة لدورتموند ”لدينا أرضية قوية لنبني عليها“.

وقد يكون تأثير توشيل بدأ يظهر جليا وهو ما يتضح في موقف جوندوجان الذي اقترب بقوة من البقاء، حيث أكد وكيل أعمال اللاعب لصحيفة ”سويد دويتشه“ ، ”كانت محادثات جيدة للغاية مع اللاعبين“.

وفي الوقت الذي اقترب فيه جوندوجان من البقاء فإن الحارس المخضرم رومان فايدنفيلر الفائز بلقب كأس العالم، قد يرحل بعد قدوم الحارس السويسري رومان بوركي من فرايبورج، وسيكون من المفاجئ لو وافق الحارس الأسترالي ميتشيل لانجيراك على أداء دور الحارس الثالث للفريق.

وقد يكون المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي أيضا في طريقه للرحيل بعد موسم أول باهت مع دورتموند، حيث يبدو وأنه في طريقه للعودة إلى إيطاليا، في الوقت الذي يسعى فيه دورتموند لضم باس دوست مهاجم فولفسبورج كبديل عنه.

وبالإضافة إلى بوركي، تعاقد دورتموند مع جونزالو كاسترو من باير ليفركوزن وجوليان فيجل من ميونيخ 1860 .

ويسعى القائمون على دورتموند لتقليص قائمة الفريق في الموسم المقبل مما قد يعجل برحيل موريتز ليتنر وميلوس يوييتش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com