أوروجواي تتحفظ على ممتلكات لفيجيريدو نائب رئيس الفيفا
أوروجواي تتحفظ على ممتلكات لفيجيريدو نائب رئيس الفيفاأوروجواي تتحفظ على ممتلكات لفيجيريدو نائب رئيس الفيفا

أوروجواي تتحفظ على ممتلكات لفيجيريدو نائب رئيس الفيفا

مونتيفيديو- قال مصدران داخل السلطة القضائية في اوروجواي اليوم الخميس إن أحد القضاة أصدر قرارا بالتحفظ على تسعة من ممتلكات يوجينيو فيجيريدو وهو واحد من نواب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ويواجه ترحيلا محتملا للولايات المتحدة لاتهامه بالفساد.

وفيجيريدو ضمن 14 من المسؤولين الحاليين والسابقين في الفيفا ومديرين تنفيذيين في شركات تتهمهم وزارة العدل الامريكية بادارة شبكة اجرامية تنطوي على رشى تبلغ أكثر من 150 مليون دولار. وألقي القبض عليه في سويسرا في 27 مايو ايار.

وقال أحد المصدرين إن الممتلكات المتحفظ عليها منها خمسة في مونتيفيديو عاصمة اوروجواي وأربع في منتجع بونتا ديل ايستي الساحلي.

وأضاف "جزء من الإجراءات تتضمن التحفظ على ممتلكات فيجيريدو."

وأكد مدع مطلع على القضية إجراءات التحفظ وقال إنها جزء من تحقيقات تجريها اوروجواي بشأن أنشطة فيجيريدو مضيفا أنها لا تتم بناء على طلب الولايات المتحدة.

ولم يستطع المصدر الأول تقدير قيمة الممتلكات. وقدرت صحيفة الاوبزرفادور اليومية في اوروجواي قيمتها بنحو خمسة ملايين دولار وذكرت أن جميعها كانت باسم فيجيريدو أو زوجته أو شركات يسيطر عليها.

وكان فيجيريدو رئيسا لاتحاد اوروجواي لكرة القدم ونائبا لرئيس اتحاد امريكا الجنوبية (كونميبول) في الفترة من 1993 وحتى 2013. وتولى بعد ذلك رئاسة اتحاد امريكا الجنوبية لنحو عام قبل أن يستقيل ليصبح نائبا لرئيس الفيفا.

وما زال فيجيريدو محتجزا في سويسرا بعد القبض عليه بجانب ستة مسؤولين آخرين في الفيفا في زوريخ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com