رياضة

غضب جماهير فيتا كلوب يتسبب في مقتل 15 شخص
تاريخ النشر: 13 مايو 2014 11:37 GMT
تاريخ التحديث: 13 مايو 2014 11:40 GMT

غضب جماهير فيتا كلوب يتسبب في مقتل 15 شخص

منافس الزمالك المصري يخلق الحدث في جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث أدى غضب جماهيره خلال لقاءه المحلي أمام مازيمبي لتدافع الجماهير ومقتل 15 شخص.

+A -A
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

قررت الحكومة في الكونغو الديمقراطية تعيين لجنة تحقيق مستقلة دون أن تحدد أسماء أعضاءها، في قضية مقتل 15 شخص وإصابة 3 آخرين خلال لقاء لكرة القدم جمع فريقا فيتا كلوب ومازيمبي في الدوري المحلي.

وكانت المقابلة القوية تعرف انهزام فريق فيتا كلوب بهدف لصفر وهو ما أغضب مشجعيه الذي رموا بعدة أشياء على الملعب وأدى ذلك لتوقيف اللقاء عدة مرات قبل أن يتدخل الأمن بالقنابل المسيلة للدموع التي أحدثت فوضى وسط الجماهير وأدى اندفاعها لانهيار أحد جدران الملعب وعدة أعمدة نتج عنه وفاة 15 شخص وإصابة 3 آخرين .

ويعتبر فريقا فيتا كلوب ومازيمبي من أبرز الفرق الكونغولية حيث فاز مازيمبي بدوري أبطال إفريقيا 4 مرات ولعب نهائي كأس العالم للأندية، كما توج فيتا كلوب بلقب المسابقة القارية مرة وحيدة.

ويتواجد الفريقان هذا الموسم في نفس المجموعة بدوري أبطال إفريقيا رفقة الزمالك المصري والهلال السوداني، ويستضيف فيتا كلوب الفريق المصري في أولى جولات دوري المجموعات الأحد القادم.

وقال متحدث بإسم الحكومة في الكونغو الديمقراطية: ”الشرطة قامت بواجبها في الأحداث والجماهير التي لقيت حتفها لم تكن مصابة بطلقات نارية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك