أوروغواي تسعى إلى الحد من خطورة ميسي بالدفاع الجماعي
أوروغواي تسعى إلى الحد من خطورة ميسي بالدفاع الجماعيأوروغواي تسعى إلى الحد من خطورة ميسي بالدفاع الجماعي

أوروغواي تسعى إلى الحد من خطورة ميسي بالدفاع الجماعي

لا سيرينا - كشف أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروغواي الأول لكرة القدم أن فريقه سيسعى إلى الحد من خطورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباراة التي ستجمع بين أوروغواي والأرجنتين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية من الدور الأول لبطولة كوبا أمريكا مساء اليوم الثلاثاء عن طريق "العمل الجماعي".

وقال تاباريز خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة التي ستقام على ملعب لا بورتادا بمدينة لا سيرينا: "سنكون مستعدين تماماً لمواجهة منافس قوي، بعد المباراة الأولى أدركنا في أي موقع نحن الآن، لن نقدم تنازلات بسهولة، نستعد للعمل بشكل جماعي للحد من قوة الأرجنتين وحتى نتفادى حدوث أي مشاكل".

وجاء رأي قائد منتخب أوروغواي دييجو جودين موافقاً لرأي مدربه، وأوضح أنه ليس ميسي وحده هو ما يثير قلق فريقه وأن هناك لاعبين أخرين يمكنهم إحداث الفارق على المستوى الفردي.

وأضاف نجم دفاع أتلتيكو مدريد الإسباني: "علينا أن نلتزم بالعمل كفريق واحد من أجل السيطرة على لاعبين مثل هؤلاء، يجب اتباع نظام دفاعي جيد أمام ميسي واللاعبين العشرة الآخرين، العمل كفريق أمر أساسي للحد من خطورة لاعبين رائعين على المستوى الفردي وهذا هو ما تسعى إليه أوروغواي اللعب كفريق بكل ما تحمل الكلمة من معنى".

ويستعد مدرب أوروغواي إلى تنفيذ خطة كلاسيكية في مباراة الليلة تعتمد على الهجمات المرتدة، التي تعتبر إحدى السمات المميزة والتاريخية لكرة القدم في هذا البلد اللاتيني.

وتابع تاباريز: "إذا كان المنافس قادراً على التحكم بمجريات الأمور إذا علينا أن ندافع بشكل مكثف أمام مرمانا حتى يتثنى لنا الانطلاق بعد ذلك إلى الهجوم كما يتعين أن نقوم بالضغط واستخلاص الكرة".

وتقاسم منتخبا الأرجنتين وأوروغواي عدد مرات الفوز في بطولة كوبا أمريكا بواقع 13 انتصاراً لكل منهما، فيما انتهت لقاءتهما بالتعادل في البطولة نفسها أربع مرات فقط.

وتتميز مباراة اليوم بعاملين غاية في الأهمية، أولهما يتمثل في رغبة المنتخب الأرجنتيني في تحقيق الفوز الأول له في البطولة عقب تعثره في المباراة الأولى أمام باراغواي والتي انتهت بالتعادل 2-2، وثانيهما ينبثق من طموح منتخب أوروغواي حامل اللقب الذي يتطلع إلى التأهل إلى الدور الثاني كأول المجموعة الثانية بعد أن حقق فوزاً صعباً على جاميكا في المباراة الأولى بهدف نظيف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com