تأهل البرازيل ومالي لقبل نهائي مونديال الشباب – إرم نيوز‬‎

تأهل البرازيل ومالي لقبل نهائي مونديال الشباب

تأهل البرازيل ومالي لقبل نهائي مونديال الشباب

تأهلت البرازيل لقبل نهائي كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما في نيوزيلندا بعد فوزها للمرة الثانية على التوالي بركلات الترجيح اليوم الأحد، بتغلبها 3-1 على البرتغال عقب انتهاء المباراة بالتعادل بدون أهداف.

وكانت البرازيل فازت 5-4 على أوروجواي بركلات الترجيح في دور الستة عشر وبدا أنها تتعامل مع الضغط أفضل من المنتخب البرتغالي الذي أضاع لاعبوه رفائيل جوزو واندريه سيلفا ونونو سانتوس محاولاتهم من نقطة الجزاء.

وستلتقي البرازيل بطلة العالم 5 مرات مع السنغال في قبل النهائي وانضم إليها في المربع الذهبي مالي التي تفوقت 4-3 في ركلات الترجيح على ألمانيا المرشحة القوية لإحراز اللقب.

وعوضت مالي تأخرها لتتعادل 1-1 مع المنتخب الألماني الذي خرج من البطولة بعدما أهدر يوليان براندت ونيكلاس شتارك محاولتيهما من نقطة الجزاء. وستلتقي مالي مع صربيا في قبل النهائي.

وبدت ألمانيا في طريقها للتأهل للدور قبل النهائي بعدما افتتح براندت التسجيل في الدقيقة 38 مع سيطرة فريق المدرب فرانك فورموت اللعب.

وأنقذ بعد ذلك جيجي ديارا حارس مالي ركلة جزاء في الدقيقة 56 نفذها هاني مختار واستفاد الفريق الافريقي من ثقة قائده سليماني كوليبالي الذي أدرك التعادل بعد دقيقتين لاحقتين.

وأهدرت مالي فرصة حسم اللقاء في الوقت الإضافي حين حصلت على ركلة حرة عند حافة منطقة الجزاء لكن التسديدة ارتدت من الحائط الدفاعي الألماني.

وأصيب لاعب وسط ألمانيا يوليان فايجل خلال لعبة مشتركة في الهواء في الشوط الثاني من الوقت الإضافي.

وسقط فايجل بشكل خاطىء على الأرض وهو ما أدى لايقاف اللعب لعدة دقائق من أجل علاجه قبل أن يغادر الملعب محمولا على محفة.

وفي هاميلتون، أضاعت البرتغال العديد من الفرص لحسم اللقاء في الوقت الأصلي وكانت أقربها تسديدة روني لوبيز التي اصطدمت بالقائم البعيد.

كما أهدر لوبيز فرصة خطيرة في الشوط الأول من الوقت الإضافي عندما انفرد بالحارس البرازيلي جان لكن تسديدته ذهبت خارج المرمى.

وتأهلت السنغال لنصف النهائي بفوزها 1-0 على أوزبكستان بهدف للاعب مامادو ثيام في الدقيقة 77.

وتأهل صربيا لنصف النهائي بفوزها بركلات الجزاء الترجيحية 6-5 على الولايات المتحدة الأمريكية 6-5، بعد تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com