البرتغال تتخلص من نيوزيلندا وتمر لربع النهائي – إرم نيوز‬‎

البرتغال تتخلص من نيوزيلندا وتمر لربع النهائي

البرتغال تتخلص من نيوزيلندا وتمر لربع النهائي

تخلص منتخب البرتغال من عقبة نيوزيلندا صاحبة الضيافة بصعوبة بالغة بفوز متأخر 2-1 في لقاء الدور الثاني، لتواصل البرتغال مسيرتها الناجحة نحو ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة نيوزيلندا 2015.

لم يركن أصحاب الأرض للدفاع كما كان منتظراً، فاندفع لاعبو نيوزيلندا للهجوم مع الدقائق الأولى بغية فرض التوازن على الأجواء وتصعيب مهام الهجوم والسيطرة على البرتغاليين، لكن ذلك لم يمنع رغبات ممثلي أوروبا في التقدم، فبادروا للهجوم واستهلوا تهديدهم من كرة عرضية أرسلها ريكوتشو مرت من الجميع فاستقبلها روني لوبيز وسددها معاكسة على المرمى لكنها حادت عن القائم بقليل.

كانت تلك مقدمة على إمكانيات الهجوم البرتغالي الذي سرعان ما وجد الفرصة المناسبة لافتتاح التسجيل، حيث تقدم رافا داخل الجزاء ومرر كرة قصيرة إلى رافايل جوزو الذي استدار بمهارة على المدافع فتخلص منه وسدد كرة ذكية بعيداً عن متناول الحارس ليهز الشباك، الهدف الأول (24).

حاول أصحاب الأرض استيعاب صدمة التاخر، وبدأوا تنظيم الصفوف في محاولة لنسج الهجمات والتقدم نحو مرمى أندريه موريرا، وحاول مونتي باترسون إقلاق راحة الحارس بتسديدة أولى لم تؤثر على استقرار موريرا، وبعد فترة من الوقت عاد نفس اللاعب باترسون لتسديد كرة أقوى مرت فوق المرمى.

حافظ البرتغاليون على النسق والسيطرة، ولكن ظلت اللمسة الأخيرة منقوصة فبقي الحارس نيكولا تزانيف مترقباً دون خطورة، باستثناء التسديدة الأخيرة التي سددها جانشينهو جوديس ومرت فوق المرمى بقليل.

في الشوط الثاني كانت رغبة لاعبي نيوزيلندا كبيرة في تدارك النتيجة، فامتدوا نحو مناطق الهجوم بوقت مبكر، صحيح أن الفرص السانحة للتسجيل لم تتوفر بسهولة، فدفع المدرب بالمهاجم البديل ستيوارت هولثوسين الذي تمركز على خط المنطقة وتبادل الكرة مع مونتي باتريسون الذي اخترق الجزاء وتعثر فيها ليتبعه هولثوسين ويستخلص الكرة من أمام الدفاع ويسدد بقوة في المرمى البرتغالي، هدف التعادل (64).

توازنت الكفة وانتعش أصحاب الأرض والجمهور المحلي، واحتاج البرتغاليون بعض الوقت لمعاودة الضغط الهجومي، تعددت الفرص نحو مرمى نيكولا لكن دون أن تهتز الشباك، فاستعان مدرب البرتغال بالبديل جيلسون ميرتينس وبعد دقائق على مشاركته، أخرج جيلسون كامل مهاراته فاخترق من الجهة اليمنى وتخلص من مدافعين بشكل ممتاز ثم سدد كرة بخارج القدم لتذهب بعيداً عن متناول الحارس وتهز شباكه، الهدف الثاني (87).

ومرت الدقائق الأخيرة بسرعة على النيوزيلنديين فلم يجدوا أي فرصة لتدراك التعادل لتعلن الصافرة عن تأهل البرتغال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com