ثنائية خامداموف في النمسا ترتقي بأوزبكستان – إرم نيوز‬‎

ثنائية خامداموف في النمسا ترتقي بأوزبكستان

ثنائية خامداموف في النمسا ترتقي بأوزبكستان

وانجاري – سجل دوستونبيك خامداموف ثنائية ليقود أوزبكستان إلى الفوز على النمسا بنتيجة 2-0 في دور الستة عشر لكأس العالم تحت 20 سنة نيوزيلندا 2015 على ملعب تول في وانجاري يوم الخميس.

بعد شوط أول سلبي، افتتح منتخب أوزبكستان التسجيل سريعاً في الشوط الثاني عبر دوستونبيك خامداموف الذي عزز التقدم بتسجيل الهدف الثاني ليتأهل منتخب أوزبكستان لربع نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي بينما انتهى مشوار منتخب النمسا المميز في ثمن النهائي.

كانت بداية منتخب النمسا الأفضل في المباراة حيث سنحت له فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 13 بعد ركلة حرة من لوكاس جونانيج أبعدها الحارس الأوزبكي ديلشود كامراييف قبل أن يتواصل الضغط النمساوي بدون أي خطورة حقيقية على المرمى في الدقائق التالية.

في المقابل، تحسن أداء المنتخب الأوزبكي مع نهاية الشوط الأول وكاد أن يفتتح التسجيل قبل الإستراحة بأربع دقائق فقط عندما سدد زابيخيللو يورينبوف كرة قوية من داخل المنطقة ولكن الدفاع النمساوي أبعد الفرصة الأبرز للمنتخب الآسيوي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد أقل من دقيقتين فقط على بداية الشوط الثاني، افتتح منتخب أوزبكستان التسجيل بعد كرة طويلة ساقطة من الخلف لعبها ميرجامول كاسيموف إلى دوستونبيك خامداموف الذي استخدم سرعته وانطلق نحو المرمى قبل أن يسجل على يمين الحارس النمساوي تينو كاسالي.

واندفع منتخب النمسا إلى الأمام في محاولة لتعديل النتيجة ولكن منتخب أوزبكستان عزز تقدمه على نحو مفاجئ في الدقيقة 57 بعد تسديدة من روستامجون أشورماتوف من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الأيسر قبل أن تجد دوستونبيك خامداموف الذي تابعها من مسافة قريبة من تحت الحارس النمساوي ليسجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة ولتصبح النتيجة 2-0.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com