أمريكا تنتزع فوزا معنويا على ألمانيا في عقر دارها – إرم نيوز‬‎

أمريكا تنتزع فوزا معنويا على ألمانيا في عقر دارها

أمريكا تنتزع فوزا معنويا على ألمانيا في عقر دارها

حقق منتخب الولايات المتحدة فوزا معنويا ومتأخرا 2-1 على مضيفه منتخب ألمانيا (بطل العالم) في المباراة الودية التي جرت بينهما اليوم الأربعاء، في إطار استعداداتهما للاستحقاقات المقبلة.

وجاء الشوط الأول أفضل نسبيا من الثاني، حيث شهد اهدار فرص بالجملة من كلا المنتخبين خاصة المنتخب الألماني، فيما اتسم الشوط الثاني بالهدوء وقلة الفرص وإن كان المنتخب الأمريكي الأكثر استحواذا على الكرة.

وتقدمت ألمانيا بهدف حمل توقيع ماريو جوتزه نجم فريق بايرن ميونخ الألماني في الدقيقة 12، قبل أن يدرك ميكيل ديسكيرود التعادل للولايات المتحدة في الدقيقة 41.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل سجل بوبي وود الهدف الثاني للولايات المتحدة قبل النهاية بثلاث دقائق.

ويعد هذا هو الفوز الثاني الذي يحققه يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الأمريكي على يواخيم لوف نظيره في المنتخب الألماني خلال مواجهاتهما المباشرة.

وكان لوف يعمل مساعدا لكلينسمان حينما كان الأخير يتولى تدريب المنتخب الألماني خلال نهائيات كأس العالم عام 2006 في ألمانيا.

كما ثأر المنتخب الأمريكي بتلك النتيجة لخسارته 0-1 أمام منتخب الماكينات الألمانية في لقائهما في المونديال الأخير الذي أقيم بالبرازيل العام الماضي.

ويستعد منتخب ألمانيا لمواجهة مضيفه منتخب جبل طارق يوم السبت القادم، في الجولة السادسة لمباريات المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية التي ستقام في فرنسا العام المقبل، وتضم المجموعة إلى جانب ألمانيا منتخبات بولندا واسكتلندا وأيرلندا وجورجيا.

ويحتل المنتخب الألماني المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن المنتخب البولندي صاحب الصدارة.

في المقابل، يستعد المنتخب الأمريكي للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية التي ستقام في الولايات المتحدة الشهر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com