الاتحاد الألماني يقترح نظاما جديدا للتصويت في انتخابات الفيفا – إرم نيوز‬‎

الاتحاد الألماني يقترح نظاما جديدا للتصويت في انتخابات الفيفا

الاتحاد الألماني يقترح نظاما جديدا للتصويت في انتخابات الفيفا

اقترح فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم تغيير نظام التصويت الحالي لاختيار رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) والقائم على امتلاك كل دولة مهما بلغت قوتها صوتا واحدا.

ويعد المقترح واحدا من بين عشرة مقترحات أرسلها نيرسباخ في خطاب مفتوح إلى 26 ألف ناد مقيد بالاتحاد الألماني اليوم الأربعاء.

ويقضي النظام الحالي بإعطاء كل 209 أعضاء الفيفا الحق في التصويت بانتخابات رئاسة الاتحاد وهو ما يعني مثلا أن ألمانيا بطلة العالم لها نفس القوة التصويتية لدولة مثل ليختنشتاين.

وقال نيرسباخ ”أنا مع المشاركة الديمقراطية لكن أعتقد أننا سنكون في الاتجاه الصحيح إذا اعتمدت قوة الصوت على الحجم والأهمية الرياضية لكل اتحاد.“

وقد يزيد المقترح من مخاوف دول في قارات افريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية من استغلال أوروبا أزمة الفيفا لانتزاع قوة أكبر.

وأضاف نيرسباخ في مقدمة لخطته ”مثل أي لاعب هاو أشعر بالصدمة من الاتهامات اليومية بالفساد. أنا مذهول مثل أي ممثل عن ناد من هذه الاتهامات حول الثراء الشخصي لبعض المسؤولين.“

وأضاف نيرسباخ أن السلوك الإجرامي يجب ”ملاحقته“ وتوضيح كافة الاتهامات بالفساد.

وطالب رئيس الاتحاد الألماني باتخاذ إجراءات سلامة إضافية قبل أن ينضم الأعضاء إلى اللجنة التنفيذية بالفيفا واقترح ألا يمكن لأي رئيس للفيفا أن يستمر أكثر من 12 عاما.

كما اقترح أن يتم اختيار أعضاء اللجنة التنفيذية من خلال الجمعية العمومية للفيفا بدلا من اختيارهم بواسطة الاتحادات القارية التابعين لها.

وحول اختيار الدولة المنظمة لكأس العالم أشار نيرسباخ إلى أنه يجب استبعاد الدول ذات العروض الضعيفة فنيا قبل إجراء عملية التصويت الأخيرة.

وقال نيرسباخ حول قرار إسناد تنظيم كأس العالم 2022 لقطر ”إذا كان الفيفا أقر هذه العملية لما وصلت قطر صاحبة العرض الأضعف فنيا إلى التصويت النهائي.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com