كولومبيا تحرم المكسيك من فوزها الأول في كأس العالم للسيدات

كولومبيا تحرم المكسيك من فوزها الأول في كأس العالم للسيدات

أحرزت دانييلا مونتويا هدفا في الدقائق الأخيرة لتمنح كولومبيا التعادل 1-1 مع المكسيك في بداية مشوار الفريقين بالمجموعة السادسة في كأس العالم لكرة القدم للسيدات في كندا اليوم الثلاثاء.

وتلقت مونتويا تمريرة من تاتيانا اريزا ثم سددت الكرة في الشباك من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 82 لتحرم المكسيك من انتصارها الأول في كأس العالم.

وكانت المكسيك الطرف الأكثر استحواذا على الكرة وتقدمت مبكرا قبل تسع دقائق على نهاية الشوط الأول عن طريق لاعبة الوسط فيرونيكا بيريز.

وكادت المكسيك أن تنتزع الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما وضعت شارلين كورال الكرة في المرمى لكن تقرر الغاء الهدف بسبب مخالفة من زميلتها ستيفاني مايور ضد انجيلا كلافيخو من كولومبيا.

وستتقابل المكسيك المصنفة 26 عالميا في المباراة القادمة مع انجلترا بينما ستلعب كولومبيا صاحبة المركز 28 مع فرنسا.

وإلى ذلك، استهلت اسبانيا مشاركتها الأولى في كأس العالم لكرة القدم للسيدات بالتعادل 1-1 مع كوستاريكا أمام مدرجات شبه خالية بالاستاد الاولمبي في مونتريال.

ولم تشهد المباراة الكثير من الاثارة باستثناء فترة الهدفين خلال دقيقتين في بداية الشوط الأول.

وتقدمت لاعبة الوسط فيكي لوسادا لاسبانيا في الدقيقة 13 لكن كوستاريكا المصنفة 37 عالميا تعادلت سريعا بعد دقيقة واحدة.

وانطلقت ليكسي رودريجيز بقوة قبل أن ترسل تمريرة لراكيل رودريجيز (21 عاما) التي سددت في الشباك لترفع رصيدها إلى 25 هدفا في 38 مباراة دولية.

واستمر استحواذ اسبانيا المصنفة 14 عالميا على الكرة في الشوط الثاني وضغطت بقوة على دينيا دياز حارسة كوستاريكا لكن دون أن تهز الشباك مرة أخرى.

وكان الاتحاد الكندي أعلن أمس الاثنين عن بيع أكثر من مليون تذكرة في البطولة لكن يبدو أن مباراة المجموعة الخامسة لم تشهد اقبالا من المتفرجين في الاستاد الذي تأسس لاستضافة دورة الألعاب الاولمبية في 1976.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com