زيادة نسب متابعة البوندسليجا رغم هيمنة بايرن ميونخ

زيادة نسب متابعة البوندسليجا رغم هيمنة بايرن ميونخ

أظهرت إحصائيات نشرت اليوم الثلاثاء، أن نسبة المتابعة التليفزيونية لمباريات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) شهدت ارتفاعا في الموسم المنقضي، رغم أن هيمنة بايرن ميونخ على القمة دفعت بعض النقاد والخبراء لوصف المسابقة بأنها مملة.

وسجل برنامج ”أكتويله شبورتشتوديو“ الذي يذاع على تلفزيون ”زد.دي.اف“ متوسطا لعدد المشاهدين بلغ 15ر2 مليون رغم أنه يبث في الساعة الحادية عشرة مساء (2100 بتوقيت جرينتش )، ويعادل هذا الرقم نسبة 8ر12 % من إجمالي حجم المتابعة التليفزيونية في نفس التوقيت.

وفي الموسم السابق، كان عدد المشاهدين للبرنامج قد بلغ 13ر2 مليون بينما شكلت نسبته من الإجمالي 6ر12 %.

كذلك شهد برنامج ”شبورتشو“ الذي يذاع على تلفزيون ”إيه.آر.دي“ في السادسة والنصف مساء (1630 بتوقيت جرينتش) ارتفاعا في عدد المشاهدين من 15ر5 ملايين إلى 32ر5 ملايين وارتفعت نسبته من إجمالي حجم المتابعة التليفزيونية في ألمانيا بالتوقيت نفسه من 8ر23 % إلى 2ر24 %.

وقال ديتر جروشفيتز مدير البرامج الرياضية بشبكة زد.دي.اف ”اهتمامات مشجعي كرة القدم هنا لا تقتصر فقط على التركيز على بطل ألمانيا.“

وجاء الصراع المثير الذي شهده الموسم المنقضي من أجل تفادي الهبوط والذي استمر حتى اليوم الأخير من الموسم، بعد أن حسم بايرن ميونخ اللقب قبلها بأسابيع، ليساعد على رفع نسب المشاهدة التلفزيونية.

كذلك سجلت متابعة جماهيرية كبيرة للدور الفاصل بين هامبورج وكارلسروه، وحققت مباراتا الذهاب والإياب 3ر9 مليون و49ر9 مليون مشاهد على الترتيب، وهو ما يقارب حجم المتابعة التليفزيونية لمباريات المنتخب الأول.

كذلك أبدت شبكة ”سكاي“ ، التي تبث جميع مباريات البوندسليجا على الهواء من خلال اشتراكات وتعد أكبر شريك مالي لرابطة الدوري الألماني، رضاها لأن عدد المشتركين ارتفع إلى 2ر4 مليون، بفضل مباريات كرة القدم.

وقال كريستيان شايفرت الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني في تصريحات لمجلة كيكر لدى سؤاله بشأن حجم المتابعة التليفزيونية للبوندسليجا، التي يأمل المسؤولون زيادتها في الموسم المقبل إذا دخل فريق مثل فولفسبورج في منافسة قوية مع بايرن ميونيخ ”هذا لا يعني عدم وجود حماس.“

وفي حالة تحقيق تلك الزيادة ، فسيمنح ذلك الدوري فرصة أكبر خلال المفاوضات بشأن العقد التلفزيوني المقبل والذي من المتوقع إبرامه في النصف الأول من عام 2016.

وتبلغ قيمة العقد الحالي، ومدته أربعة أعوام ، 5ر2 مليار يورو (8ر2 مليار دولار) ومن المفترض أن ينتهي في 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com