النرويج تفوز برباعية على تايلندا

النرويج تفوز برباعية على تايلندا

فازت سيدات النرويج 4-0 على نظيرتهن من تايلندا ليفتتحن مباراتهن الأولى بأفضل طريقة ضمن المجموعة الثانية في كأس العالم للسيدات كندا 2015.

هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها منتخب تايلندا في كأس العالم للسيدات، في المقابل شاركت النرويج في جميع نسخ البطولة حتى الآن، كما فازت باللقب في نسخة عام 1995.

كانت النرويج المهيمنة منذ البداية واعتمدت التايلنديات على الدفاع الصريح والهجمات المضادة، وكان الهدف الأول للنرويج مبكراً خلال أول ربع ساعة وجاء من توقيع القائدة ترين رونين، التي سددت ركلة حرة مباشرة من حوالي 20 متراً لتمر من فوق الحائط البشري مباشرة إلى الشباك، بالرغم من محاولة الحارسة وارابورن بونسينج منعها واستطاعت بالفعل ملامسة الكرة بقفازها لكنها فشلت في إيقافها (15).

استطاع الهدف إخراج الآسيويات قليلاً خارج نصف ملعبهن، لكنهن لم يستطعن مجاراة المهارة الأوروبية التي استمرت في الإنطلاق في إتجاه مرماهن، وتمكنت النرويجيات من إضافة هدف ثان بعد تبادل رائع للكرة من الجهة اليمنى وصلت إلى داخل منطقة الجزاء، راوغت إيزابيل هيرلوفسين أكثر من مدافعة وسددت قذيفة بالقدم اليسرى في الزاوية اليمنى من نحو 11 متراً سكنت الشباك (29).

استمر التفوق النرويجي حتى نهاية الشوط، واستطاعت سيدات النرويج إضافة هدف ثالث بعد عرضية رائعة من الجهة اليمنى لعبتها سولفيج جولبراندسن إلى هيرلوفسن التي تراوغ بمهارة لتجد نفسها منفردة أمام المرمى، ومن مسافة قصيرة تسجل رأسية الهدف الثالث (34).

استمر المشهد نفسه في الشوط الثاني النرويج تنطلق إلى الأمام وتهاجم مسببة المتاعب للآسيويات اللاتي يفتقرن إلى خبرة البطولة الكبيرة.

تسفر السيطرة والهجوم النرويجي في هذا الشوط عن هدف رابع وأخير، تراوغ البديلة إليزي ثورسنيس على الجهة اليمنى 3 مدافعات بكل براعة ثم ترسل تمريرة أرضية متقنة إلى الوسط حيث أدا هيجيبرج في الإنتظار وتودعها في المرمي من حوالي 5 ياردات بدون أي مشكلة (75).

وأخيراً تضيع ثورسنيس نفسها فرصة الهدف الخامس بعد ركلة جزاء تنجح حارسة تايلندا في صدها (75)، لتنتهي المباراة بفوز النرويج بنتيجة 4-0.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع