ألمانيا والبرازيل تواصلان التألق في مونديال الشباب

ألمانيا والبرازيل تواصلان التألق في مونديال الشباب

واصل منتخبا ألمانيا والبرازيل تألقهما في بطولة العالم لكرة القدم تحت 20 عاما والمقامة في نيوزيلندا وحقق كل منهما فوزه الثالث على التوالي اليوم الأحد وحصلا على العلامة الكاملة ليدخلا دور 16 بكل ثقة واطمئنان في حين ودعت فيجي البطولة بالخسارة 3-صفر أمام أوزبكستان.

وأدى فوز أوزبكستان على فيجي وفوز ألمانيا على هندوراس 5-1 لصعود أوزبكستان إلى المركز الثاني بين فرق المجموعة السادسة بعد أن كانت في المركز الرابع والأخير.

وكانت فيجي الذي حاز أسلوبها في اللعب على إعجاب الجماهير بعد الفوز على هندوراس 3-0 بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان الصعود لدور 16 لكنها وبعد أن حافظت على نظافة شباكها في الشوط الأول لم تصمد في الشوط الثاني في مواجهة الفريق الآسيوي الذي ضمن الاستمرار في البطولة.

وأشاد الاسترالي فرانك فارينا مدرب فيجي بفريقه قائلا ”لم يتوقع كثيرون أن تستمر فرصتنا في التأهل حتى المباراة الأخيرة. لقد فاق انجازنا التوقعات تقريبا.“

وأضاف فارينا قوله ”رغم أنني أشعر بخيبة أمل بسبب الطريقة التي دخل بها الهدف الأول مرمانا إلا أنني فخور بأداء اللاعبين.“

وفي نفس المجموعة افتتحت ألمانيا التهديف من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية ورغم أن هندوراس تعادلت في الدقيقة 19 جاء التفوق الألماني بعد ذلك كاسحا كما تظهر النتيجة.

واحتلت ألمانيا صدارة المجموعة بتسع نقاط من ثلاث مباريات في حين احتلت أوزبكستان المركز الثاني بثلاث نقاط متفوقة بفارق الأهداف على هندوراس وفيجي.

وستلتقي أوزبكستان في دور 16 مع النمسا.

وفي المجموعة الخامسة، فازت البرازيل على كوريا الشمالية 3-0 لتحتل صدارة المجموعة بتسع نقاط وتستعد للقاء أوروجواي في دور 16.

وبفضل هدفين من لاعبها تايو اويني، فازت نيجيريا على المجر 2-0 لتضرب موعدا في دور 16 مع ألمانيا بعد أن احتلت المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

كما صعدت المجر إلى الدور المقبل أيضا كأحد أفضل فرق المركز الثالث وستلتقي مع صربيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة