ألمانيا تتخطى أوزبكستان وتعبر للدور الثاني

ألمانيا تتخطى أوزبكستان وتعبر للدور...

المنتخب الألماني يبسط سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى لكنه واجه دفاعاً منظماً ومكثفاً من قبل منتخب أوزبكستان.

حقق منتخب ألمانيا انتصاره الثاني على حساب أوزبكستان (3-0) في ثاني جولات المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة نيوزيلندا 2015 ليحجز مكانه بشكل رسمي في الدور الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، فيما ظلت أوزبكستان بدون رصيد بعد الخسارة الثانية وفي المركز الرابع خلف هندوراس وفيجي (3 نقاط لكل منهما).

بسط المنتخب الألماني سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى لكنه واجه دفاعاً منظماً ومكثفاً من قبل منتخب أوزبكستان الذي أراد درء الخطر الأمر الذي صعب عليه صنع الخطورة على مرمى ديلشود لفترة من الوقت، وبدأ لاعبو المانشافت في إقلاق راحة الحارس الأوزبكي من تسديدة أطلقها روبيرت باور من مسافة 30 ياردة مرت فوق المرمى بقليل (20).

ثم تواصل التهديد الألماني من كرة وصلت أمام هاني مختار داخل منطقة الجزاء سددها على المرمى، لكن الحارس ديلشود كان بالمرصاد لها (23)، وبعد دقائق أتى الحل من كرة ثابتة أطلقها مارك ستيندريا من مسافة متوسطة مرت من فوق حائط الصد الأوزبكي وسكنت بعيدا عن متناول الحارس، الهدف الأول (33).

لم يحسن الأوزبكيون التعامل مع الموقف فلم يتم تهديد مرمى المانيا بشكل رئيسي، وختم هاني مختار الشوط بتسديدة من خارج منطقة الجزاء سيطر عليها الحارس ديلشود (41).

لم يتغير الحال في بداية الشوط الثاني، حيث واصل الألمان من حيث أنهوا الأول، وبعد دقائق من السيطرة والضغط، إنتزع القائد كيفين أكبوجوما الكرة من منافسه في الوقت الذي أراد به الخروج بهجمة سريعة، ليتقدم كيفين في المساحة الشاغرة وعند خط منطقة الجزاء سدد كرة بتركيز كبير بعيدا عن الحارس، الهدف الثاني (59).

ضاعف الهدف من ثقة الماكينات الألمانية لمواصلة السيطرة على أجواء اللعب، وبدا واضحاً الرغبة في تمرير الوقت والحفاظ على مخزون اللياقة الأمر الذي قلل من فرص التهديد المباشر في الدقائق التالية، فيما حاول الأوزبكيون التقدم وصنع اللعب بهدف تهديد الحارس، لكن دون أن نجاح في تلك المساعي.

وفي الدقائق الأخيرة ضاعف الألمان من سرعتهم مجدداً فانطلق مارك ستيندريا من الجهة اليسرى للدفاع الأوزبكي فدخل العمق وتبادل الكرة مع دودزياك جيريمي الذي منحه الفرصة كاملة لمواجهة الحارس، فلم يهدر مارك الفرصة وسدد عن يمين الحارس، الهدف الثالث (84).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com