انتصار تاريخي لفيجي في كأس العالم للشباب

انتصار تاريخي لفيجي في كأس العالم للشباب

كريستشيرش – حقق منتخب فيجي انتصاراً تاريخياً في كأس العالم تحت 20 سنة نيوزيلندا 2015 بعد فوزه بنتيجة 3-0 على هندوراس في ثاني مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة السادسة على ملعب كريستشيرش في كريستشيرش يوم الخميس.

وسجل أهداف منتخب فيجي كل من أيوسيفو فيريفوي وساولا واكا ومدافع هندوراس كيفين ألفاريز بالخطأ في مرمى فريقه ليحقق منتخب فيجي أول ثلاث نقاط في إحدى بطولات الفيفا.

بدأ منتخب فيجي اللقاء بثقة عالية حيث صنع العديد من الفرص للتسجيل فيما عانى منتخب هندوراس في إيجاد النسق اللازم لمواجهة خصمه الذي افتتح التسجيل بعد مرور 14 دقيقة فقط بعد اختراق من سيتاريكي هوجيس قبل أن يمرر إلى أيوسيفو فيريفوي الذي يتابع الكرة في المرمى من مسافة قريبة.

وبعد خمس دقائق فقط، عزز منتخب فيجي، الذي سقط في مباراته الأولى على يد ألمانيا بنتيجة 8-1، تقدمه في المباراة بعد ركلة حرة من أيوسيفو فيريفوي ارتطمت بالعارضة قبل أن يتابع ساولا واكا الكرة في الزاوية البعيدة للمرمى بتسديدة متقنة لتصبح النتيجة 2-0.

وواصل منتخب فيجي تقدمه إلى الأمام بحثاً عن الهدف الثالث وكان له ما أراد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما ارتقى أتونيو تيوفيونا عالياً وتابع كرة عرضية برأسه نحو المرمى حاول المدافع كيفين ألفاريز إبعادها ولكنه سجل بالخطأ في مرمى فريقه لينتهي الشوط الأول بتقدم فيجي بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء منتخب هندوراس الذي صنع عدداً من الفرص للتسجيل ولكن منتخب فيجي صمد بشكل جيد واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي كاد أن يسجل من إحداها الهدف الرابع في الدقيقة 54 ولكن رأسية سيتاريكي هوجيس أبعدها ديبي فلوريس.

واقترب منتخب هندوراس من التسجيل في الدقيقة 65 بعد تسديدة ساقطة من برايان روتشيز أبعدها الحارس الفيجي ميسيواني نايروبي الذي أنقذ مرماه مجدداً بعد دقيقتين إثر تسديدة من داخل منطقة الجزاء من كارلوس مونكادا بينما ارتطمت تسديدة البديل أورنتال بودين بالقائم في الدقيقة 86 لينتهي اللقاء بفوز تاريخي لفيجي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع