أبرز المرشحين لخلافة جوزيف بلاتر

أبرز المرشحين لخلافة جوزيف بلاتر

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

قدم السويسري جوزيف بلاتر استقالته من رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم بعد 4 أيام من انتخابه لولاية خامسة على حساب الأمير الأردني علي بن الحسين ، ليفتح باب التكهنات حول خليفته على رأس المنظمة الدولية الأولى المتحكمة في كرة القدم العالمية .

ورغم انسحاب عدد من المرشحين من منافسته على رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم خلال الإنتخابات الأخيرة والتي نافسه خلالها الأمير الأردني علي بن الحسين وحصل على 73 صوتا مقابل 133 لجوزيف بلاتر، لكن الترشيحات ستتسع هذه المرة مع غياب العجوز السويسري عن مسرح الأحداث رغم تواجد حرسه القديم بكثافة .

ونستعرض أبرز المرشحين لخلافة جوزيف بلاتير

الفرنسي ميشيل بلاتيني

رفض الترشيح لرئاسة الإتحاد الدولي احتراما لصداقته القديمة للسويسري ودعم الأمير علي بن الحسين في الانتخابات السابقة ويبقى أبرز مرشح للتربع على عرش الفيفا مدعوما بأوروبا التي يرأس اتحادها وعلاقات بلده الواسعة .

الأمير علي بن الحسين

يطالب البعض بتسلمه الرئاسة لكونه كان المنافس الوحيد لبلاتير في الانتخابات السابقة وعبر عن رغبته في الترشح من جديد لو طلبت منه الاتحادات ذلك ، لكنه يحتاج لدعم الإتحاد الأسيوي هذه المرة في حال ترشح بلاتيني .

الشيخ أحمد الفهد الصباح

الرجل القوي في أسيا قدم دعما قويا لبلاتير ووصل لعضوية اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي لكرة القدم وقد يطمع في أكثر من ذلك مدعوما بالإتحاد الأسيوي وعلاقاته الواسعة في اللجنة الأولمبية الأسيوية .

الهولندي مايكل فان براغ

انسحب من سباق رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم وقدم الدعم للأمير علي بن الحسين لكنه قد يعود للترشح من جديد في حال عدم ترشح الفرنسي ميشيل بلاتيني وقد يجد الدعم من الإتحاد الأوروبي لكرة القدم .

الكاميروني عيسى حياتو

الرجل القوي في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم يمكنه الإعتماد على إفريقيا في السباق نحو رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم ،رغم كونه متهما بدوره بالفساد قاريا ودوليا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة