صربيا تهزم مالي بثنائية لتقفز إلى صدارة مجموعتها

صربيا تهزم مالي بثنائية لتقفز إلى صدارة مجموعتها

أوكلاند – أنعش منتخب صربيا حظوظه بالتأهل بعد أن حقق إنتصاره الأول على حساب منتخب مالي (2-0) في ثاني جولات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس العالم تحت 20 سنة نيوزيلندا 2015، لتتساوى المنتخبات الأربع بذات الرصيد 3 نقاط بانتصار وهزيمة.

حاول لاعبو منتخب مالي التقدم للهجوم لعل وعسى ينجحون في اقتناص هدف مباغت يمنحهم فرصة التحكم بالأمور، فسارع سليمان ديارا في تسديد كرة من مسافة متوسطة كادت تهدد المرمى لكن الكرة ارتدت من أقدام الدفاع لتمر نحو الركنية (12).

عرف لاعبو منتخب صربيا كيف يبسطون نفوذهم على مجريات اللقاء بعد ذلك وباتوا الأكثر ظهورا في المشهد الهجومي، سنحت فرصة أمام زيفكوفيتش الذي سدد كرة وصلته من ركينة لتمر بجانب القائم (15) وكما كان متوقعا فقد أتى هدف السبق من الجانب الصربي، ركلة حرة مباشرة من مسافة 30 ياردة تصدى لها سيرجي ميلينكوفيتش وأطلقها بشكل ممتاز مرت فوق الحائط وغالطت الحارس ديارا لتهز شباكه بالهدف الأول (27).

ارتفع النسق الهجومي واخترق ميلان جاجيتش المنطقة من الخاصرة اليمنى وسدد كرة أرضية ابعدها الدفاع للركنية قبل أن تهدد المرمى (30)، ومن نفس المنطقة عكس آندريا زيفكوفيتش كرة مناسبة أمام العملاق إيفان سابونيتش الذي وجد نفسه بمواجهة المرمى دون مضايقة لكنه لم يحسن ترجمة الفرصة ومرت رأسيته بجانب القائم (45).

في الشوط الثاني لم تتغير الأمور حيث واصل الصربيون الضغط الهجومي دون الاكتفاء بالدفاع عن الهدف، ولذلك ظلت السيطرة شبه المطلقة على المجريات، ولاحت أولى فرص التعزيز من كرة عرضية فعكس الخطير زيفكوفيتش كرة عرضية داخل الجزاء نحو سابونيتش لتفوت عن رأسه وتمر لينقض عليها ميات جاسينوفيتش ويسددها برأسه لترتد ممن القائم (53).

انخفض المردود الفني وظهر جليا أن المنتخب الصربي يفضل الامساك بزمام الأمور والتقدم بهدوء للهجوم الأمر الذي منح الدفاع المالي الفرصة للعودة وإلغاء الكثير من الخطورة، لكن بعد إنتصاف الشوط تخلى ممثل أفريقيا عن الحذر الدفاعي واندفع خلف ما يصنع من هجمات الأمر الذي منح الصربيين الفرصة للقيام بهجمات مرتدة، فتقدم الظهير الأيسر نيمانيا آنتونوفو واخترق منطقة الجزاء وعكس كرة أرضية مثالية فاتت على الحارس وكان لها ستانيسا مانديتش بالمرصاد ليزرعها في الشباك المشرعة الهدف الثاني (74).

بعد الهدف حاول الماليون التقدم لتدارك النتيجة لكن لم يتمكنوا من صنع الخطر فيما مرر الصربيون الوقت حتى صافرة النهاية التي منحتهم الفوز الثمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة