فوز متأخر للمكسيك على أوروغواي

فوز متأخر للمكسيك على أوروغواي

دونيدين – حقق منتخب المكسيك فوزاً متأخراً بنتيجة 2-1 على أوروجواي في ثاني مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم تحت 20 سنة نيوزيلندا 2015 على ملعب أوتاجو في دونيدين اليوم الأربعاء.

بعد شوط أول سلبي، افتتح منتخب المكسيك التسجيل عن طريق هيرفينج لوزانو قبل أن يعادل ماثياس سواريز النتيجة لأورغواي ولكن كيفين جوتييريز خطف الفوز في الوقت بدل الضائع لمصلحة المكسيك.

كان الشوط الأول متكافئاً بين الطرفين على الرغم من الأفضلية الطفيفة لمنتخب المكسيك في الدقائق الأولى قبل أن يعود منتخب أوروغواي إلى أجواء المباراة مع انتصاف الشوط الأول وصنع عدداً من الفرص التي كانت كفيلة بإنهاء الشوط الأول بالتقدم.

وكانت الفرصة الأفضل في الشوط الأول لمصلحة المكسيك في الدقيقة 12 بعد كرة عرضية من خوسيه راميريز تابعها هيرفينج لوزانو برأسه ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة بينما جاء رد منتخب أوروغواي بعد سبع دقائق إثر خطأ من الحارس المكسيكي خوسيه جونزاليز ولكن تسديدة فرانكو أكوستا ذهبت بعيداً.

وفي الدقيقة 20، كاد منتخب أوروغواي أن يفتتح التسجيل ولكن خوسيه جونزاليز تألق هذه المرة بإبعاد تسديدة كيفين مينديز من 20 متراً بينما حصل منتخب المكسيك على فرصة ثانية في الدقيقة 35 إثر مجهود فردي من أوربيلين بينيدا ولكن تسديدته ذهبت في الشباك الجانبية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم يختلف الوضع كثيراً في الدقائق الأولى من الشوط الثاني حيث فشل المنتخبان في صنع أي فرص حقيقية إلى أن سجل منتخب المكسيك هدف التقدم في الدقيقة 71 بعدما فشل باولو ليموس في التعامل مع الكرة التي خطفها هيرفينج لوزانو وتقدم بها قبل أن يسجل بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى للمرمى.

ولكن منتخب أوروغواي تقدم إلى الأمام في محاولة لتعديل النتيجة وكان له ما أراد في الدقيقة 83 بعد ركلة حرة لعبها رودريجو آمارال وأبعدها الحارس المكسيكي خوسيه جونزاليز ولكن ماثياس سواريز كان في المكان المناسب ليتابع الكرة في المرمى من مسافة قريبة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، حصل لاعب منتخب أوروغواي إيريك كاباكو على بطاقته الصفراء الثانية قبل دقيقتين فقط من خطف منتخب المكسيك هدف الفوز من ركلة حرة متقنة لعبها كيفين جوتييريز بإتقان في الزاوية العليا اليمنى لينتهي اللقاء بفوز المكسيك بنتيجة 2-1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com